الإثنين , فبراير 6 2023
الثلوج

البيئة الكندية تحذر تورنتو من طقس شديد البرودة خلال 24 ساعة

كتبت ـ أمل فرج

أصدرت حكومة تورنتو من انخفاض شديد في درجات الحرارة، خلال 24 ساعة القادمة، وحسب بيان لوزارة البيئة فقد يكون الانخفاض حول 6 درجات مئوية تقريبا.

وقد أعلنت مدينة تورنتو عن فتح مراكز التدفئة، بدء من الساعة 7 مساء اليوم، وتستمر مفتوحة حتى ظهر الغد، أو لحين انتهاء التحذير من خطر الطقس، كذلك أعلنت عن توفير أماكن للمشردين.

وكان لبريتش كولومبيا النصيب الأعظم في سوء الطقس حتى الآن، حيث شهدت طقسا استثنائيا، ونادرا،فقد تعرضت مقاطعة بريتش كولومبيا خلال شتاء 2021 والذي لازال مستمرا مع العام العام الجديد 2022 لطقس كارثي، يعتبر الأسوء منذ قرن مضى، حيث شهدت فيضانات، وعواصف مدمرة، تسببت في مغادرة السكان من منازلهم، كما شهدت أحداث غير مسبوقة في ظل هذا الطقس،

فبعد أن تسببت الفيضانات التي شهدتها بريتش كولومبيا، وانقطاع الطرق في الوصول إليها، قام متطوعون من صانعي قوارب كاياك، بتوصيل إمدادات لهم، وكانت مزرعة بالقرب من نهر تشيليواك في بريتش كولومبيا قد غمرت بأكملها تقريبا، بسبب الفيضان، واستغاث أهلها، وقالت سوزي كوتلر ـ صاحبة القوارب ـ أنه تم توزيع الإمدادات بالتساوي على القوارب المرسلة للقررية.

وكانت حكومة بريتش كولومبيا قد نصحت سكان بريتش كولومبيا بمغادرة منازلهم، خشية هجوم الفيضانات، المدمرة التي ضربت المقاطعة، في نوفمبر الماضي.

أيضا كانت الحكومة الكندية قد فرضت الطوارئ في بريتش كولومبيا؛ على خلفية الفيضانات والعواصف المدمرة، التي تعاني منها المقاطعة، على مدار الأيام الأخيرة، وكانت الأمطار الغزيرة قد تسببت في انهيارات أرضية، ودمرت الطرق، والبنى التحية، فضلا عن أنها قد أغرقت مدنا بأكملها في المقاطعة، كما أغلق خط أنابيب النفط “ترانس ماونتن”المسئول عن نقل النفط من مقاطعة ألبرتا إلى سواحل بريتش كولومبيا.

وقد طالب وزير الأمن العام مايك فارنوورث المواطنين بالحد من استهلاك الوقود.

شاهد أيضاً

إثيوبيا

بالصور : كنيسة إثيوبيا تتشح بالسواد بسبب الأحداث الأخيرة

السواد يغطى كنيسة إثيوبيا بسبب الانشقاقات حالة من الحزن والسواد غطت جنبات كنيسة إثيوبيا بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت