الجمعة , أبريل 19 2024
أحمد سبيع

بتهمة إزدراء المسيحية وإثارة الفتنة القبض على يوتيوبر مصرى

نازك شوقي

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر حبس اليوتيوبر أحمد سبيع، صاحب قناة على يوتيوب متخصصة في “مقارنة الأديان والرد على الشبهات”، وقررت نيابة أمن الدولة تجديد حبسه” 45 يومًا احتياطيا على ذمة التحقيقات، فى القضية رقم 1111 لسنة 2020 حصر أمن دولة، بتهمة ازدراء المسيحية وإثارة الفتنة وتكدير الرأى العام .

واعتاد أحمد سبيع، صاحب قناة على الـ “يوتيوب” ، يقدمها علي أنها متخصصة في مقارنة الأديان والرد على الشبهات، الاساءة للمسيحية والهجوم عليها، وجاء القبض عليه فى شهر نوفمبر من عام 2020، بعد يوم واحد من نشره اخر فيديو له على قناته على اليوتيوب، والذي حمل عنوان: “حرف واحد أتعب المسيحيين وأثبت تحريف الكتاب المقدس”.

كان هذه ليست أول مرة تثير فيها فيديوهات سبيع حفيظة المسيحيين، إذ تعرض قناته موضوعات يرى مسيحيون أنها تسيء لهم و للديانة المسيحية ، وكان تم القبض على سبيع في 30 نوفمبر 2020 في قرار نيابة أمن الدولة العليا بحبسه، بعد اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر وإذاعة أخبار كاذبة، وإساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي..

و اليوتيوبر أحمد السيد أحمد سبيع، 33 عاما، مترجم حر متخصص باللغة العبرية، وباحث بمقارنة الأديان، وحاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العبرية

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.