الخميس , فبراير 22 2024
حظر التجول في كيبيك

أحد أصحاب مطاعم كيبيك يعلن العصيان المدني على فرض حظر التجول بالمقاطعة ويستعد لفتح مطعمه رغم أنف الحظر

كتبت ـ أمل فرج

كانت مقاطعات كندا قد فرضت القيود المضاعفة، وإجراءات متشددة؛ نظرا لانتشار مبالغ، وفائق من إصابات المتحور أوميكرون في البلاد، وعلى هذا الوضع، قررت المقاطعات تطبيق القوانين الصارمة، في بعض الحكومات، لبعض المقاطعات، والتي جاء أشدها ما قررته مقاطعة كيبيك من فرض حظر التجول، الذي كانت قد أقرته حكومة فرانسوا لوجول ليلة رأس السنة الميلادية للعام الجديد 2022.

وقد استمر العمل بهذا القرار حتى اليوم، مابين متضررين، ورافضين لاستمرار الحظر، خاصة و أن الحكومة لم تعلن موعد نهاية الحظر، إلا أن القرار لاقي استحسان آخرين، وعبروا عن أنه قرار مناسب للظروف الوبائية التي فاقت السيطرة.

ولكن يبدو أن الأمر فاق احتمال المتضررين خاصة من أصحاب المطاعم، والمتاجر المغلقة؛ حيث قرر مالك مطعم بيتزا بكيبك ، ويدعى “لويجي إسيوزيتو”الذي صرح بفتح مطعمه نهاية يناير الجاري، وإن كان قانون فرض الحظر ساريابعد، كما صرح بأن مطعمه يتخذ موقفا مضادا للإجراءات الصحية المفروضة حاليا، وأضاف”لقد مللنا مما يحدث مؤخرا، وما سأفعله نوع من العصيان الدني”، كما قال “إننا التزمنا بكل القواعد، والكمامات، واتبعنا سياسة الإغلاق، ولازال الوباء متزايد”.

وحول هذه التصريحات لصاحب المطعم علق رئيس نقابة مالكي المحامين “جان جاك بوشامب” أنه على صاحب هذا المطعم أن يتراجع عن قراره، وأن يفكر في قراره من جديد، حيث إن هذا التصرف غير قانوني، وعلى أصحاب المطاعم الانتظار قليلا، فربما تكون هناك قرارات جديدة قريبا”.

أيضا علق وزير الصحة في كيبيك “كريستيان دوبي” على موقف صاحب المطعم قائلا:” أطلب من كل أصحاب المحال و المطاعم التحلي بالصبر، نعلم أن الوضع صعب، ولكن علينا بالصبر”

شاهد أيضاً

الحكومة الفيدرالية تعلن عن اتفاقية بتمويل سياحي مع المقاطعات الأطلسية

كتبت ـ أمل فرج أعلنت الحكومة الفيدرالية عن اتفاقية بشأن التمويل السياحي مع المقاطعات الأطلسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.