الخميس , أبريل 25 2024
الأطباء بكندا

لأول مرة في كندا .. طلب الاستعانة بالموظفين في كافة القطاعات في أمر غير مسبوق بعد خروج انتشار الفيروس عن السيطرة في كندا

كتبت ـ أمل فرج

بعد إعلان وزارة الصحة الكندية عن خروج الأوضاع في القطاع الطب، والعاملين بالرعاية الصحية عن السيطرة؛ من جراء تفشي فيروس كورونا، بسلالته الأخيرة أوميكرون، بحجم هذا التفشي الشرس الذي تشهده كندا ومقاطعاتها، كما صرحت بأنه قد أصبح الأطباء، والعاملين بالرعاية الصحية لا يستطيعون تغطية هذا الهجوم الشرس من الإصابات، خاصة بعد أن ضرب الفيروس الأطقم الطبية، وارتفعت الإصابات في صفوفهم، كان هناك تطور حول هذا الشأن، في محاولة لإنقاذ الوضع قدر المسنطاع، وفيما يلي ننقل التفاصيل.

حيث دعا مجلس الخزانة في كيبيك المنكوبة بالنسبة العظمى لتفشي الفيروس، عبر إذاعة كندا طلب الاستعانة بالموظفين الحكوميين، لدى جميع الإدارات للمساعدة في المستسشفيات، بعد العجز الذي أصاب أطقم الرعاية الصحية؛ على خلفية ارتفاع الإصابات بالفيروس.

وقد أعلنت أنهم سيتم تعيينهم كمساعدين مؤقتين في مستشفيات المقاطعة، على أن يكون من مهامهم توزيع الوجبات على المرضى، والمساعدة في التنظيف، وما إلى ذلك، وذلك كوضع مؤقت؛ نظرا لكثرة الحالات التي تستدعي دخول المستشفيات، والعجز الذي أصاب الأطقم الطبية، والعاملين في القطاع الطبي عموما، أيضا بسبب كثر الإصابات بشكل لا يمكن احختواؤه في ظل التفشي الشرس للفيروس.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.