السبت , يوليو 13 2024
حنين حسام

بعد الحكم الغيابي بحبسها 10 سنوات.. حنين حسام”فتاة التيك توك ” تثير الجدل من جديد في أولى جلسات إعادة محاكمتها

أمل فرج

بدأت محاكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسه المستشار محمد الجندي، محاكمة فتاة التيك توك  حنين حسام  واثنين من الشهود، وبدأ إعادة محاكمتها بعد صدور حكم غيابي ضدها بسجنها 10 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه لاتهامها بالاتجار فى البشر وذلك بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«بفتيات التيك توك»، لسماع شهادة الشهود.

وخرجت حنين حسام من غرفه المداولات مردده :”معملتش حاجه علشان يحصل فيا كده” ثم انخرطت في البكاء.

وكانت المحكمة قد استمعت لأقوال المتهمة بعد إيداعها قفص المحكمة مرتدية ملابس الحبس الاحتياطي البيضاء، وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري.

وقالت المتهمة لهيئة المحكمة وهي في حالة انهيار من البكاء: «أنا ملبستش عريان زي مودة الأدهم، أنا قولت عايزة شباب وبنات وممنوع أى ألفاظ خارجة، مستقبلى بيضيع وأنا قاعدة فى مستنقع، ارحموني.. والشركة اللى طلبت منى اعمل ليها إعلان ليها بنر كبير على الطريق وأنا جاية على المحكمة، وأنا بقالى 17 شهر محرومة من أمى وأبويا ومن جامعتى .. كل يوم بموت 100 مرة، مش عاوزة غير رحمة ربنا ورحمتك».

وطلب دفاع حنين حسام، بضم بعض شهادات رجال الأمن فى قضية التحريض على الفسق والفجور والتى قضت فيها محكمة جنح مستأنف الاقتصادية ببراءتها من التهم المنسوبة إليها.

وكانت حنين حسلم بعد مقطع الفيديو الذي أذاعته، عقب إعلان الحكم عليها غيابيا بعشر سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه، والذي انقسم الناس على خلفية المقطع المتداول لها بعد الحكم بين فريقين مابن مؤيد للحكم، وان دموعها دموع التماسيح، وبين أن العقوبة قاسية على حجم خطئها، وقد تحدث محامي حنين يوضح للمتابعين والمهتمين بقضيتها حقيقة ما وقف عليه، وننشر التفاصيل.

وأجاب حسين البقار ، محامي حنين حسام فتاة الـ«تيك توك» خلال مداحلة هاتفية مع الاعلامي عمرو أديب ، في برنامج «الحكاية» المذاع على قناة MBC مصر ، اليوم الجمعة أن  قائلا :” مقطع الفيديو هذا اخذ منه ما اخذ وهناك بالفعل عقد شراكة بين حنين حسام وتطبيق لايكي.

 وتساءل أديب   قائلا :«هل حنين حسام طلبت من الفتيات تقديم مقاطع فيديو على التطبيق بالرقص والغناء  نعم أم لا ؟ 

وأجاب «البقار» نعم طلبت ولكن هناك مواهب مثل الطبخ والرسم ولكن الرقص غير موجود بالمرة ، قائلا :” هل فى ذلك اتجار بالبشر أو دعوة لممارسة البغاء ؟.

كما تساءل أديب  قائلا :” كيف تحصل الفتاة على ميلغ 36 دولار وحتى 3الف دولار من خلال التطبيق؟ ورد محامى حنين حسام قائلا :” المال يأتى عن طريق نسب المشاهدات والمتابعات خاصة على فيديوهات الطبخ والرسم والغناء.

شاهد أيضاً

هيئة قناة السويس تعلق بشأن مقطع صوتي عبر منصات الإخوان عن بيع قناة السويس مقابل ترليون دولار

أمل فرج تداولت مواقع التواصل في مصر مقطعا صوتيا يزعم اعتزام الحكومة المصرية بيع قناة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.