الإثنين , ديسمبر 5 2022
فيروس كورونا

بريتش كولومبيا تعلن عن بعض التغييرات في الإجراءات الصارمة الأخيرة المفروضة على المقاطعة وتعلن موعد التعديل القادم

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت حكومة بريتش كولومبيا عن تغييرات جديدة حول قيود فيروس كورونا، الأكثر صرامة؛ جراء تفشي متحوره الأخير أوميكرون، الأكثر انتشارا، حيث تحدثت مسئولة الصحة بالمقاطعة دكتور بوني هنري نه يمكننا الآن فتح الصالات الرياضية، بدءا من 20 يناير الجاري، مع استخدام شهادة إثبات اللقاح، على أن تظل جميع القيود المتشددة مستمرة حتى 16 فبراير القادم.

وقد أشارت هنري إلى أنه ستظل نسبة السعة في أماكن التجماعات كما هي في حدود 50% من السعة الأساسية للمكان، مع العلم بأنه ستظل الحانات، والنوادي، مغلقة تماما.

 دكتور هنري صرحت أيضا بأن الحالات الآن متسارعة بشكل كبير، وهو أمر طبيعي؛ جراء تفشي أوميكرون القوي، إلا أنه من المتوقع أن الفيروس سيصبح مستوطنا بعد مرور أشهر الشتاء، أي أنه سيظل دائم بيننا، ولكن سيكون أمره كما هو الحال الآن مع الإنفلونزا الموسمية، ولن نعيش الحالة الوبائية التي نعيشها حاليا.

 وكان مستشفى Ashcroft ومراكز الرعاية المجتمعية في بريتش كولومبيا قد أعلنوا عن إغلاق قسم الطوارئ؛ بسبب نقص القوى العاملة؛ بسبب تفشي فيروس كورونا، فمن المتعارف عليه هناك أن قسم الطوارئ يعمل في نهاية الأسبوع، ولكن بسبب العدد المحدود للغاية في عدد العاملين الأن، بعد أن أصيب العدد الأكبر منهم بالفيروس، مما تسبب في أن تغلق الإدارة الأبواب، لعدم القدرة على استقبال المرضى.

وقد ذكرت هيئة الصحة الكندية أنه آسفة لما آ ل له الوضع، ونصحت المواطنين الذين يلجأون للطوارئ أن يتصلوا بالرقم 911 أو التوجه للمستشفى الملكي الداخلي في كاملوبس، أو إلى مستشفى وادي نيكولا.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تعلن فيها بريتش كولومبيا إغلاق أقسام الطوارئ في المستشفيات؛ حيث أعلنت بالأسبوع الماضي عن إغلاقها 12 ساعة؛ نظرا لنقص الموظفين.

شاهد أيضاً

بعد مقتل الفتاة الإيرانية مهسا أميني .. السلطات الإيرانية تعلن حل شرطة الأخلاق

كتبت ـ أمل فرج يبدو أن هناك تحرك أخيرا من السلطات الإيرانية، بعد شهور من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *