الإثنين , فبراير 6 2023
فيروس كورونا

كبيرة أطباء كندا وتصريحات مبشرة بشأن متحور أوميكرون

كتبت ـ أمل فرج

فى أطار المتابعة الدقيقة للأهرام الكندى بشأن كل كبيرة وصغيرة بخصوص فيروس كورونا المستجد تنشر الأهرام الجديد بخصوص تصريحات كبيرة أطباء كندا بشأن متحور أوميكرون

صرحت كبيرة أطباء كندا دكتور تيريزا تام بشأن تجاوز كندا لذروة أوميكرون في البلاد؛ حيث قالت في مؤتمر صحفي أن الإصابات المرتفعة التي تسبب فيها المتغير أوميكرون، ربما تكون قد بلغت ذروتها، وذلك بناء على أعداد الإصابات، والوفيات كل يوم خلال الأيام الأخيرة.

وأضافت أن ذلك رغم أن الحالات التي تحتاج لدخول المستشفى لازالت في تصاعد، ولازال هناك ضغط على أطقم الرعاية الصحية، والتي تعاني من النقص في الموظفين، بسبب إصابات الفيروس.

كما صرحت دكتور كريستين اليوت ـ وزيرة الصحة الكندية ـ بأنه من المتوقع أن يصل أوميكرون لذروته خلال هذا الشهر، وذلك في كافة المقاطعات، وفي هذا الإطار تحدثت حكومة كيبيك بشأن حالات الإصابات وأنه من الملاحظ أن تلك الحالات أصبح من الملاحظ أنها لم تعد بحاجة إلى المستشفيات، وذلك لليوم الثالث عاى التوالي، في مؤشر إلى بدء تلاشي حدة الفيروس.

هذا فضلا عن تنويه كبار أطباء كندا إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، حذرا من انتكاسة غير مرجوة، في ظل هذا التطور المبشر، ولو بنسبة غير كافية لحسم الأمر بعد.

والأرقام التى قامت بنشرها مقاطعة أونتاريو يؤكد على صدق كلام كبيرة أطباء كندا حيث تراجعت الإصابات بشكل كبير

فنشرت وزيرة الصحة بأونتاريو على صفحتها الشخصية

تقريرها اليومى عن كورونا ليوم 24 يناير والذى أكد إيجابية 3424 حالة إصابة جديدة

626 شخصًا في وحدة العناية المركزة مع #COVID19 .

تم قبول 85 ٪ من المرضى الذين تم قبولهم في وحدة العناية المركزة ،وتم قبول 15 ٪ لأسباب أخرى ولكن ثبتت إصابتهم بـ COVID-19.

في أونتاريو تم إعطاء 30،166،800 جرعة لقاح. 91.7٪ من سكان أونتاريو 12+ لديهم جرعة واحدة و 89.0٪ لديهم جرعتان. إذا كنت لا تزال بحاجة إلى جرعتك الأولى أو الثانية أو جرعة معززة

شاهد أيضاً

إثيوبيا

بالصور : كنيسة إثيوبيا تتشح بالسواد بسبب الأحداث الأخيرة

السواد يغطى كنيسة إثيوبيا بسبب الانشقاقات حالة من الحزن والسواد غطت جنبات كنيسة إثيوبيا بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت