السبت , يوليو 13 2024
الطقس

بعد البرودة الشديدة لهذا العام لأول مرة فى تاريخ مصر تغير وصف مناخ الدولة

نازك شوقي

تعيش محافظات مصر موجة برد شديدة جدا لم تحدث داخل الدولة منذ سنوات طويلة فها هى محافظات مصرية تتحول وبقدرة قادر إلى محافظات أوربية الثلوج تملىء الشوارع والأمطار تغرق البيوت ، والأهالى يتعسكرون داخل منازلهم وتحت اغطيتهم فماذا حدث فى المناخ المصرى

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة أقل من 5 درجات يؤدي إلى تكون السقيع على الأراضي المزروعة.
وأضافت خلال لقائها مع برنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، ، أن موجة الطقس السيء لم تكن الأولى على مصر، بل شهدت مصر انخفاض في درجات الحرارة خلال عامي 2013 و2015، لافتةً إلى أن الاختلاف الوحيد هو استمرار موجة انخفاض درجات الحرارة لمدة أسبوعين.
وتابعت، أنه من المتوقع ببداية الشهر المقبل «فبراير»، ستشهد الأحوال الجوية تحسن تدريجي في درجات الحرارة، وتعاود حالة الطقس إلى الاستقرار وما يتعارف عليه المواطنين خلال فصل الشتاء.
واستكملت، أن هيئة الأرصاد الجوية بدأت خلال الفترة الماضية الاهتمام بالتوصيف الصحيح لطقس مصر، بعد أن كان متعارف عليه بـ«حار رطب صيفا وبارد ممطر شتاءً»، مشيرةً إلى أن هناك لجان تدرس تغيير وصف مناخ مصر.
وأوضحت، أن اللجنة التي تعمل على دراسة مناخ مصر، تدرس العوامل التي تغيرت في المناخ عبر السنوات الماضية نتيجة التغييرات المناخية التي تعرض لها كوكب الأرض، متابعةً أن التغييرات الجوية بدأت في الظهور أكثر منذ عنف الظواهر الجوية التي تضرب مصر خلال الفترة الماضية.

شاهد أيضاً

البيئة الكندية

البيئة الكندية تعلن “تورنتو تسجل معدلا قياسيا في هطول الأمطار بعد التعرض لإعصار بيريل”

أمل فرج تعرضت تورونتو لسقوط أمطار قياسي في 10 يوليو، عقب تعرضها إلى هبت بقايا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.