الأحد , ديسمبر 4 2022
الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والزوجة فتحية محمد

حينما تبرع الأقباط بمبلغ 140 ألف جنية لسيدة مسلمة

هذا العنوان ليس للفرقعة الإعلامية أو لجذب الإنتباه أنما هو حقيقة كاملة نسردها لكم بالصور وقعت تفاصيلها منذ عامين ، ولم تأخد وقتها حقها إعلاميا بالرغم من حالة التضامن والوفاء الكبير فى ثنايا تفاصيل هذه الواقعة

تفاصيل الواقعة

حيث أستقبل نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات اليوم وقتها السيدة فتحية محمد زوجة شهيد الوطن رضا عبد الرحمن أسماعيل، أمين الشرطة الذي استشهد أثناء تواجده ضمن حراسة كنيسة الشهيد مارمينا بحلوان أثناء الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له الكنيسة تاركًا أسرة مكونة من الزوجة وسبعة أولاد.
سلم نيافته الزوجة شيكًا بمبلغ مائة وأربعون ألف جنيه مصرى، أرسلها أقباط استراليا مشاركة منهم للأسرة، وتقديرًا لشجاعته وتفانيه في تأدية واجبه.

حيث تعرضت كنيسة مارمينا بحلوان إلى هجوم مسلح من قبل إرهابي استهدف كنيسة مارمينا بمدينة حلوان إحدى ضواحي محافظة القاهرة في 29 ديسمبر 2017.

الكنيسة تعلن أسماء الشهداء

ذكرت الكنيسة فى بيان صحفى وقتها عن أسماء الشهداء

وأعلنت الكنيسة أسماء الشهداء كالأتى:
1- عماد عبد الشهيد 45 سنة
2- صفاء عبد الشهيد 43 سنة
3- وديع القمص مرقس 65 سنة
4- ايفلين شكر الله 52 سنة
5- وجيه إسحق 90 سنة
6- رضا عبد الرحمن 45 سنة من القوة الأمنية.

كما تعرض محل أجهزة منزلية بمنطقة المشروع بحلوان، يملكه شخص مسيحى، لاعتداء آخر ما أدى إلى استشهاد شخصين وهما:

1- رومانى شاكر
2- عاطف شاكر

وأعلن تنظيم داعش مسئوليته عن الحادث ، ونجحت الشرطة وقتها من تفكيك حزام ناسف بحوزة الإرهابى الذى حاول اقتحام كنيسة مارمينا فى حلوان ، كما ابطل وقتها أيضا خبراء المفرقعات بالقاهرة مفعول عبوتين ناسفتين بجوار كنيسة مارمينا بحلوان كانوا كفيلين بتدمير الكنيسة بالكامل ، وتم التعامل معها بواسطة أجهزة كشفية وكلاب المفرقعات التى أثبتت إيجابية البلاغ، وتم إبطال مفعول القنابل، وبتشميط المكان لم يتم العثور على أى أجسام غريبة أخرى بمحيط الكنيسة.

تفاصيل عن المتهم

المتهم يدعى إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى .. من مواليد 4/7/1984 – عامل ألوميتال يقيم بشارع السد بمنشية السلام بحلوان إتخذ عددا من المناطق الزراعية بمحافظات الصعيد أوكارًا لإختبائه .

من أبرز العناصر الإرهابية الهاربة والخطرة المسجلة ، فهو الذى تزعم العناصر المنفذة لحادث التعدى على مركبة “ميكروباص” تابع لقسم شرطة حلوان عام 2016 ” وسبق و تم ضبط عدد منهم”، وأسفر الحادث عن إستشهاد أحد الضباط و7 من أفراد الشرطة موضوع القضية رقم ” 513/2016″ حصر أمن دولة عليا.

سبق قيامه منفردًا بتنفيذ عدة حوادث إرهابية على النحو التالى، حادث التعدى على منفذ تحصيل رسوم الطريق بنطاق مركز الواسطى بمحافظة بنى سويف مساء أمس 28 ديسمبر الجارى، والذى أسفر عن إستشهاد 3 من العاملين بالمنفذ موضوع المحضر رقم 2/224 أحوال مركز شرطة الواسطى بتاريخ 29 الجارى) نظرًا لخلفياتهم العسكرية السابقة.

ارتكب حادث التعدى على أحد المقاهى بنطاق قرية العامرية بدائرة مركز العياط بتاريخ 23 ديسمبر الجارى .. والذى أسفر عن مصرع عدد ( 3 ) أشخاص وإصابة 5 آخرين موضوع القضية رقم 5885/2017 إدارى العياط نظرًا لقناعته بتكفير لعب ” الطاولة ” بالمقاهى.

نفذ حادث التعدى على منفذ تحصيل الرسوم بالطريق الإقليمى بنطاق مركز العياط بالجيزة بتاريخ ” 5″ يوليو 2017 والذى أسفر عن إستشهاد 3 من العاملين بالمنفذ (موضوع القضية رقم 217/2017 إدارى غرب القاهرة العسكرية) نظرًا لخلفياتهم العسكرية السابقة.

قتل مواطن، واستولى على سيارته بمنطقة حلوان بالقاهرة بتاريخ 8 أغسطس 2016، موضوع القضية رقم 91501/2016 ” جنح حلوان.

آخر جرائمه هي استهداف كنيسة مارمينا بمنطقة حلوان وأسفر استهدافه للكنيسة عن إستشهاد أمين شرطة و6 مواطنين وإصابة 4 آخرين و سبق هجومه على الكنيسة قيامه بإطلاق عدد من الأعيرة النارية تجاه أحد المحال التجارية بمنطقة مساكن أطلس مما أدى إلى إستشهاد مواطنين إثنين تواجدا داخل المحل، ونجحت القوات الأمنية المعينة لتأمين الكنيسة ومحيطها فى إصابة منفذ الحادث وضبطه وبحوزته السلاح الآلى المستخدم وعبوة متفجرة محلية الصنع ، وقد أكدت نتائج الفحص الفنى للسلاح المضبوط بحوزة الإرهابى المذكور عن تطابقه مع السلاح المستخدم فى العمليات الإرهابية السابق الإشارة إليها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتوالى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.

شاهد أيضاً

شروط حصول المصريين بالخارج على سيارة دون جمارك

أمل فرج حصل المصريون المقيمون بالخارج على تسهيلات بموجب المادة الثانية من القانون، والذي كفل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *