الإثنين , فبراير 6 2023
طيران السعودية

السعودية تضع اشتراطات جديدة على الوافدين والمسافرين للمملكة

نازك شوقي

فى أطار المتابعة المستمر من قبل موقع الأهرام الكندى لكل كبيرة وصغيرة بشأن فيروس كورونا المستجد داخل السعودية نرصد لكم الجديد فى الأمر

حيث حددت المملكة العربية السعودية قواعد جديدة للقادمين إلى أراضي السعودية والمغادرين منها، فيما يخص لقاح فيروس كورونا، على أن يتم تنفيذها اعتبارًا من الأربعاء المقبل.

وتلقى وزير القوى العاملة، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل في أعقاب انتشار فيروس كورونا.

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي وليد عبدالرزاق أحمد رئيس المكتب العمالي بجدة، لفت فيه إلى أن المملكة العربية السعودية سوف تبدأ من بعد غد الأربعاء في تنفيذ قواعد جديدة للمغادرين والقادمين إلينا فيما يتعلق بلقاح كورونا.

الشروط والقواعد

تشترط القواعد الجديدة شرطًا جديدًا لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة، يتمثل في أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح (كوفيد-19) لمن أمضى 3 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاما أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق «توكلنا».

ألزمت المملكة جميع القادمين إلى أراضيها بمن في ذلك المواطنون- بغض النظر عن حالة تحصينهم- بتقديم نتيجة سلبية فحص (PCR) معتمد، أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا (Covid-19 Antigen Test) خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة أو الدخول إليها، ويستثني من ذلك من هم أقل من (8) أعوام مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.

يسمح للمواطنين الذين تظهر نتيجة الفحوص إصابتهم بفيروس كورونا بالقدوم إلى المملكة أو الدخول إليها-

بعد مضي 7 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن استكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة، و10 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة.

تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى من حيث عدد المصريين العاملين بها، إذ يبلغ عدد المصريين بالسعودية نحو 2.9 مليون شخص بنسبة 46.9% من المصريين المقيمين في الدول العربية- بحسب تقرير رسمي لجهاز التعبئة العامة والإحصاء

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة ضحايا و مصابي الزلزال العنيف في تركيا

كتبت ـ أمل فرج ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر، الذي ضرب جنوب تركيا، فجر اليوم؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت