الجمعة , أبريل 19 2024
بائعة النعناع

القصة الكاملة لسيدة النعناع التي تحتضن طفلها وتفترش الرصيف ” مامعيش فلوس محامي و ما حدش بيسأل عليا”

أمل فرج

حال المرأة في كثير من الأحيان لا يبشر باستقرار الأسر المصرية، ويحتاج لتدخل تشريعي، وقانوني لمعالجة الحال، خاصة لمثل هؤلاء الذين لا يملكون رد الظلم، والعدوان، ويكون مصيرهن لافتراش الطرقات، كما آل الحال بائعة النعناع، التي تحتضن صغيرها، ولا تملك المأوى، أو المال، سوي بعض حزم النعناع التي تعيش بما كتب لها من بيعه يوميا هي والصغير، وفيما يلي نسرد تفاصيل قصتها الدرامية كما ترويها.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو لـ سيدة حاضنة طفلها الصغير وتجلس على أحد الأرصفة لتبيع النعناع الأخضر مصدر رزقها الوحيد. 

وقالت السيدة فى الفيديو: “جوزي سابني وأنا حامل في شهر وجيت على بلدي، وبقيت بصرف من بيع النعناع”.

وأوضحت سيدة النعناع، التي لم تفصح عن اسمها بالمقطع المصور، أن صغيرها يتناول لبن صناعي علبة خلال يومين، كاشفة تفاصيل عن وضع أسرتها التي تركتها وحيدة:  “ أبويا متجوز وأمي متجوزة ومحدش بيسأل عليا ”.

وأشارت سيدة النعناع إلى انها لا تستطع رفع دعوى طلاق من زوجها بسبب مصاريف المحامي ، كل ما فعلته هو التواجد يوميا بالشارع  من أجل بيع النعناع .

وتابعت: “  كل اللي نفسي فيه هو شغلانة مش عايزة اتمرمط في الشارع وأوضة واحدة تجمعني مع ابني”.

وخلال المقطع المصور، قدم الشاب لها ظرفًا يحتوي بداخله على المال مقابل باقي النعناع .

ودشن عدد كبيرمن رواد السوشال ميديا هاشتاج سيدة النعناع لـ دعمها ، وتصدر الهاشتاج قائمة الاكثر تداولا على تويتر . وعدد كبير من المغردين على “تويتر” فعلوا هاشتاج يحمل اسم #سيدة_النعناع، تعاطفًا مع السيدة، مناشدين الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير سكن لها بعد تخلي أسرتها عنها، والتكفل بها ومساعدتها.

وقال أحد المغردين: “اسهل حاجه لما الحياه بتتقفل، في ناس كتير بتبيع نفسها، لكنها اختارت سكه تانيه خالص انها تكمل حياتها شريفه، وكل الدعم ليها لانها تستحق صوتها يوصل”.

وقالت إحدى المغردات: “بنت جميله للأسف ظروفه وحشه ومن أسرة مفككه وزوج معدوم الرجوله ،
اتمني الاهتمام من سيادة الرئيس #السيسي وبمساعدتها وانها تلاقي شغل وبيت يحميها من بهدلت الشارع.. شارك بمساعدتها وان صوتنا يوصل للجهات المسؤله”.

وقال آخر: “الدال على الخير كفاعله.. وجود سيدة وابنها في الشارع والبرد والامطار الموضوع فعلا صعب السيدة محتاجة حتى غرفة تتستر فيها وشغل محترم تصرف منه لا بتتسول ولا شئ بتاكل بعرق جيبنها”.

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.