الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة
الشرطة الكندية

الشرطة الكندية تشتبك مع متظاهري الشاحنات وقلق بشأن تصاعد حدة الوضع في كندا

كتبت ـ أمل فرج

يبدو أن أزمة سائقي الشاحنات في كندا تزداد احتقانا؛ حيث تشابكت قوات الشرطة بالمتظاهرين؛ بعدما تسبب المتظاهرون في إغلاق أحد الجسور، وكانت الشرطة قد ناشدت السكان بعدم الاقتراب من أماكن تجمهر المظاهرات.

وكانت الشرطة تعمل على دفع المتظاهرين بعيدا عن الجسر، ولاتزال الشرطة في مواجهة مباشرة مع المتظاهرين، خاصة وأن المتظاهرين يرتكبون أعمالا خارج القانون؛ حيث اخترقت عدة شاحنات في بريتش كولومبيا حاجزا خاصا بالشرطة، أثناء قيام الشرطة بمهامهم الأمنيو في تأمين المدينة.

وعلى جانب آخر فإن الشرطة الكندية تواجه متاعبا بالغة لتعمل على استمرار حركة المرور.

وبسبب هذه الخروقات، خاصة فيما يتعلق بإغلاق الجسور، أعلن دوغ فورد ـ حاكم أونتاريو ـ فرض خالة الطوارئ، وعقوبة المتظاهرين المخالفين للقانون، والمتسبب في الفوضى بغرامة تصل إلى 100 ألف دولار، والحبس لمدة عام، وقد غادر عدد من المتظاهرين المتسببين في الفوضى، وغير الممتثلين للقانون؛ خشية تطبيق القانون، بينما بقي آخرون غير مبالين بالعقوبة.

وقد عبر المواطنون عن قلقهم من عنف وحدة التوجه الذي تسير بها المظاهرات، خاصة وأن الأمر أصبح لا يخلو من أعمال العنف، والتخريب، وبعد التصادم مع قوات الأمن.

على الجانب الأخر أعلن بريان بيكفورد حاكم نيوفاوندلاند السابق أنه حرر دعوى قضائية يتهم فيها الحكومة الفيدرالية؛ حيث إن قراراها في فرض اللقاح، وتخصيص جواز سفر اللقاح أمر غير قانوني، ويمثل انتهاكا لحقوق جميع الكنديين.

وقد تجاهلت الحكومة في حال فرض جواز سفر اللقاح أن هناك ستة ملايين كندي غير حاصلين على اللقاح، ولا يستطيعون السفر داخل كندا لمساعدتهم أهاليهم، أو من أجل أعمتلهم.

وعليه فقد استند بريان بيكفورد إلى أن فرض الحصول على اللقاح من أجل السفر هو أمر ينتهك الحريات الشخصية، وخصوصية الأشخاص.

شاهد أيضاً

أونتاريو

الحكومة المصرية تعلن انتهاء تنفيذ 60% من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية

أمل فرج تستمر مصر والمملكة العربية السعودية في مواصلة العمل للانتهاء من مشروع الربط الكهربائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.