الأربعاء , فبراير 8 2023

زوجة تقتل زوجها بعد أن سبها واتهمها في شرفها.. والمحكمة تقضي بحبسها لمدة عامين

أمل فرج

الخلافات الأسرية كثيرا ما تقود لارتكاب جريمة هذه الأيام، فأصبحت جرائم القتل بين الأزواج أسرع وأسهل ما يكون، ولو بأقل الأسباب، أولأسباب كان من الممكن احتواؤها، و لا تستدعي أن يراق فيها الدماء، أو تزهق فيها الأرواح.

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة التاسعة، برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين أمير عادل رمزى، والمستشار سامح عبد الغني العنتبلى، وأمانة سر كمال حلمى جاويش، وعيد عبد الصادق عويس، بالحبس لمدة عامين، لربة منزل لاتهامها بقتل زوجها خلال مشاجرة نشبت بينهما بسبب قيام المجنى عليه بسبها وسب أهلها والطعن في شرفها بشبين القناطر.

وتضمن أمر الإحالة جنايات مركز شبين القناطر، أن المتهمة قتلت زوجها المجني عليه عمدا بغير سبق إصرار أو ترصد وذلك علي إثر سب المجنى عليه لها ولأهليتها أثناء تواجدهما بمحل سكنهما، وعندما قامت بمعاتبته استطرد فى سبها وسب أهليتها والطعن في شرفها، فقامت بجذب سلاح أبيض “سكين”،  بتهديده للخروج خارج شقتهما وعلي إثر ذلك تشاجرا معا فجذب السكين من يدها فاستقرت في صدره وأحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته. 

وكانت نجحت أجهزة البحث الجنائى بالقليوبية، من كشف غموض العثور على جثة شخص يحمل جنسية عربية، متزوج من مصرية ومقيمين بقرية كفر الصهبى بشبين القناطر، حيث تبين أن زوجته طعنته بسكين فى مشاجرة بينهما، بسبب سبه لها ولأهلها وطعنه فى شرفها، وجرى ضبط المتهمة وتحرر محضر بالواقعة، وأحيلت للنيابة التي تولت التحقيق، وأمرت بحبسها 4 أيام علي ذمة التحقيقات، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة والتصريح بدفن جثة المجنى عليه.

تلقى مدير إدارة البحث الجنائى بالقليوبية، إخطارا من رئيس مباحث مركز شبين القناطر، بورو بلاغ من أحد المستشفيات يفيد وفاة شخص يحمل جنسية عربية ومقيم قرية كفر الصهبي دائرة المركز، ووجود شبهه جنائية بالوفاة.

جرى إخطار مدير أمن القليوبية، وعلى الفور انتقل معاون مباحث مركز شبين القناطر، وبالفحص تبين أن المجني عليه أصيب بجرح طعني، وتوفي أثناء تلقي العلاج بأحد المستشفيات، وبتضييق الخناق علي الزوجة والمعاينة تبين وجود شبهة جنائية في الواقعة، واعترفت الزوجة أنها وراء طعن زوجها بالسكين، خلال مشاجرة نشبت بينهما لقيامه بسبها وسب أهليتها والطعن فى شرفها فتشاجرت معه، وخلال المشاجرة طعنته بسكين طعنه غائرة تسببت فى وفاته بعد نقله لتلقي العلاج بالمستشفي.

وأوضحت التحريات، أن الزوجة تدعي “ر ا”، 35 سنة، متزوجة من القتيل منذ 10 سنوات، ولديهما 4 أطفال صغار، ومقيمين قرية كفر الصهبي مركز شبين القناطر، وأن المجني عليه سبها وسب أهليتها والطعن في شرفها فنشبت بينهما مشادة تحولت لمشاجرة فطعنته بسكين، وعترفت بأنها وراء الواقعة بعد أن ثبت من معاينة الجثة وجود شبهة جنائية في الواقعة.

شاهد أيضاً

شيرين جودة

محامية مصرية تكشف عن مأساة السيدة نور المسيحية سابقا والمسلمة حالياً

تعج محاكم الأحوال الشخصية المصرية بمئات من القضايا الإنسانية المبكية التى تتضرر فيها النساء بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت