السبت , أبريل 20 2024
طائرة كندية

الحكومة الفيدرالية تعلن قواعد السفر الجديدة إلى كندا

كتبت ـ أمل فرج

تبدأ الحكومة الفيدرالية في تخفيف إجراءات كورونا بدءا من 28 فبراير الجاري، للمسافرين عند وصول المطار، وذلك للحاصلين على التطعيم الكامل، وسيتعين على المسافرين عند الوصول للمطار أن يختاروا اختبار كورونا الأقل سعرا، شرط أن يكون مقبولا لكندا، أيضا تراجعت الحكومة عن التحذير من السفر غير الضروري، خارج البلاد.

غير أن الحكومة ستعمل على توجيه النصح للكنديين المسافرين للخارج بتوخي الحذر، والاهتمام بتدابير الوقاية، كما سترفع قيود كورونا عن الأطفال دون سن 12 عاما بدءا من 28 فبراير.

أما بالنسبة للمسافرين غير الخاصلين على اللقاح فسيتعين عليهم الخضوع للإجراءات الوقائية المنصوص عليها؛ حيث يخضع المسافر غير الحاصل على التطعيم لاختبار كورونا في اليوم الثامن للوصول، بالإضافة للحجر الصحي لمدة 14 يوما/ كما لن يسمح للأجانب غير الخاصلين على أحد اللقاحات المعتمدة في كندا من الدخول للبلاد.

أيضا ستتسع جميع المطارات الكندية لاستقبال جميع الرحلات الدولية، وليس كما هو الحال الأن؛ حيث يتوفر 18 مطارا فقط للرحلات الدولية، وقد صرح عمر الغبرة ـ وزير النقل ـ في هذا الصدد حيث قال إن الحكومة ستدرس خطة تراعي تدابير السلامة مع المطارات تمكن الرحلات العائدة إلى كندا من العودة الأمنة.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

الحكومة الكندية تعلن عن خطتها لطرح قروض عقارية “مباحة”

أمل فرج صرحت الحكومة الفيدرالية أنها تخطط لاستكشاف إجراءات جديدة؛ للتوسيع الوصول إلى منتجات التمويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.