الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
إبراهيم عيسى

النائب العام يأمر بإحالة إبراهيم عيسى للتحقيق

أمل فرج

على خلفية الضجة الواسعة بين المصريين، التي أثارتها تصريحات الإعلامى إبراهيم عيسى في برنامجه “حديث القاهرة” والذي أنكر فيه ثابتة من ثوابت الدين الإسلامي، التي لا جدال فيها، وبنص قرآنى، وهي واقعة المعراج، والتي نزل فيها سورة كاملة في القرآن الكريم، كانت هذه التصريحات صادمة لأهل الدين، ولكافة المصريين، وكذلك كان هناك تحرك برلماني ضد إبراهيم عيسى، كما تقدم عدد من الحقوقيين ببلاغات للنائب العام، وبالفعل أمر النائب العام حمادة الصاوي بالتحقيق مع الإعلامي المذكور، والنظر في البلاغات المقدمة ضده.

أمر المستشار النائب العام باتخاذ إجراءات التحقيق في البلاغات التي قُدّمت إلى النيابة العامة ضدَّ الإعلامي إبراهيم عيسى، وستُعلِن النيابةُ لاحقًا عما ستُسفر عنه التحقيقات.

وكان المحامي فهمي بهجت، تقدم ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، يتهم فيه الإعلامي إبراهيم عيسى، بنشر أخبار كاذبة وازدراء الدين الإسلامي وإنكار ثوابته، بهدف تحقيق أرباح طائلة من المشاهدات على قناة «القاهرة والناس» ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد بهجت، في بلاغه، أن إبراهيم عيسى قد اعتاد الهجوم والإساءة إلى أئمة المسلمين والصحابة، وعلى رأسهم الأمام أبوبكر الصديق وعمر بن الخطاب وعبدالله بن عباس والبخاري والشعراوي وغيرهم.

وأوضح بهجت أن عيسى أساء إلى سيدات الصعيد ونشر أخبارا كاذبة تتنافى مع عاداتهن وتقاليدهن وأعرافهن، وتسيء إلى صورتهن بالمجتمع.

وأكد مقدم البلاغ أن عيسى أيضا أنكر فرضية الحجاب، وادعى أن صيام رمضان ليس منه فائدة سوى أنه قرار سيادي من الله في إساءة بالغه للذات الإلهية.

وتابع أن عيسى اعتاد الإساءة المتكررة والطعن في ثوابت الدين الإسلامي دون أي مساءلة أو محاسبة قانونية، وكان آخرها إنكاره لرحلة المعراج وترديده بعدم حدوثها بهدف التشكيك فيها وفي أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم.

وواصل: «عاون عيسى في هجومه على الإسلام مجموعة من القائمين على إدارة قناة القاهرة والناس، بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة من المشاهدات التليفزيونية وعلى مواقع الإنترنت، ضاربين باحترام العقيدة الإسلامية عرض الحائط».

وحمل البلاغ الذي قدمه بهجت رقم 8159 عرائض النائب العام بتاريخ اليوم، مطالبا النائب العام بفتح التحقيق في البلاغ وإصدار أوامره بضبط وإحضار إبراهيم عيسى والقائمين على إدارة قناة القاهرة والناس لتطبيق القانون عليهم والتصدي لمحاولات إثارة الفتن والإساءة إلى الدين الإسلامي.

وطالب بهجت في ختام بلاغه، بإحالة صورة من التحقيقات إلى جهاز الكسب غير المشروع لفحص الذمة المالية للإعلامي إبراهيم عيسى وسؤاله عن مصادرها وكيفية اكتسابها.

شاهد أيضاً

كلاكيت ثاني مرة داخل محافظة المنيا : الاعتداء على منازل قرية الكوم الأحمر بسبب كنيسة

لم ينتهى المصريين من وقائع الفتنة الطائفية التى حدثت بقرية الفواخر بمحافظة المنيا والتى تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.