السبت , أكتوبر 1 2022
أحمد أبو النصر طبيب الكركمين

تفاصيل جديدة حول طبيب الكركمين كشفت عنها تحريات رجال الأمن

وقع العديد من المواطنين، ضحاياه للإعلانات المضللة، التي تصدرها أحمد أبو النصر، الذي أصبح حديث الساعة، بعد ما قامت الأجهزة الأمنية، بإلقاء القبض عليه أمس بمنطقة الشيخ زايد. 

باع «أبو النصر» الوهم لضحاياه من المرضى، خصوصًا كبار السن، الذي يعانون من الأمراض المزمنة مثل «السكر وآلام المفاصل وغيرها»، وخرج علينا عبر القنوات الفضائية المشبوهة، التي تبث من أماكن خفية، يقدم وصفات طبية وأدوية كعلاج للأمراض. 

انتشرت الإعلانات المضللة للطبيب النصاب، الذي إدعى بقدرته على علاج المرضى باستخدام «الكركمين»، وقام بالترويج له عبر العديد من «فضائيات بير السلم»، التي يستغلها ليلًا ونهارًا لعرض وصافته، لمحاولة استقطاب المرضى راغبي العلاج، الذين يعانون من آلام المفاصل والظهر المزمنة. 

خصص أحمد أبو النصر، عدة أرقام وهواتف بالإضافة إلى بريد إلكتروني، وطالب المواطنين الراغبين في العلاج بالتواصل معه، وأنشأ العديد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعرض من خلالها وصفات للعلاج بالأعشاب، و الكركمين، وتواصل معه العديد من المرضى، وتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة، بعد كورسات طبية. 

أقنع «طبيب الكركمين» ضحاياه من المواطنين البسطاء، بالظهور عبر القنوات الفضائية، التي يستغلها لترويج العلاج الوهمي، للظهور لعرض تجربتهم في استخدام «الكركمين» كعلاج، لكسب ثقة العديد من المواطنين الذين يعانون من أمراض متعددة، ويرغبون في العلاج. 

قالت مريضة عانيت من عدم ارتكاز الطعام في المعدة، ونزيف دم من الأنف والفم أثناء النوم، واتبعت أنظمة علاجية لمدة 3 سنوات، ولم أجد تحسن، وبعد علاج الكركمين أصبح الأمر طبيعي بفضل الله .

ومريض أخر عانيت من التهاب عام في مفاصل الجسم «روماتويد»، وعند إتباع الأدوية اكتشفت خلل عام في وظائف الكبد، وبعد تنفيذ تعليمات الدكتور أحمد وكورس العلاج بالمستخلصات الطبية لفترة، تم شفائي بشكل كامل وعدت إلى طبيعتي. 

وتقدم بعض الضحايا بشكاوى وبلاغات، بعد ما أنفقوا آلاف الجنيهات في العلاج الوهمي، الذي أقنعهم به أحمد أبو النصر، عبر الفضائيات المشبوهة وقناته على يوتيوب، ورصدته مباحث المصنفات، والتي أجرت تحريات مكثفة عن نشاطه الغير مشروع، والتي أكدت قيامه ببث إعلانات مضللة عن أدوية غير مصرح بتداولها، بالإضافة إلى وصفات طبية، بهدف الاحتيال على راغبي العلاج. 

وحددت التحريات، مراكز خاصة بالمتهم تقوم بترويج الأدوية والوصفات العلاجية، وقامت مأمورية أمنية بمداهمتها، وتم ضبط الأشخاص الذين يعملون بها، وبإجراء عمليات التفتيش، عثر على أقراص مدمجة «سيديهات»، تحتوي على ملفات عملائه والموزعين، والأدوية التي طلبها المرضى من عملائه، ووحدات لأنظمة تشغيل، مسجل عليها برامج مقلدة، والعديد من المضبوطات الأخرى. 

واعترف المتهمين المضبوطين،بأن تلك المراكز، تخص المتهم أحمد أبو النصر، وأرشدوا عن مكان تواجده، وتمكنت قوة أمنية، من إلقاء القبض عليه، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحيل المتهم للنيابة المختصة، رفقة محضر الضبط والتحريات، لمباشرة التحقيقات. 

شاهد أيضاً

إغلاق مستشفى ميسيساجا لاحتياطات أمنية

كتبت ـ أمل فرج صرحت الشرطة الكندية بعدم الاقتراب من محيط مستشفى ميسيساجا، وتتواجد الشرطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *