الخميس , أكتوبر 6 2022
مجلس العموم الكندى

مجلس العموم الكندى يوافق رسميا على استثناءات الحكومة الفيدرالية بشأن تطبيق قانون الطوارئ

كتبت ـ  أمل فرج

وافق محلس العموم الكندي ـ رسميا ـ  على الاستثناءات التي اقترحها رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، فيما يتعلق بقانون الطوارئ المقرر من قبل الحكومة الفيدرالية؛ لمواجهة العنف و الفوضى التي نتجت عن مظاهرات سائقي الشاحنات، المحتجين على خلفية القرار الحكومي لفرض الحصول على لقاح كورونا على سائقي الشاحنات عند الحدود الأمريكية الكندية.

ورغم اعتراض البعض على تطبيق الطوارئ، ولكن قد تمت الموافقة عليه بأغلبية الأصوات؛ حيث تم التصويت عليه ب 182 صوتا، مقابل 151 صوتا من المعترضين.

وكان جيسون كيني ـ حاكم ألبرتا ـ من أبرز المعارضين، والذي صرح بنيته في مقاضاة الحكومة الفيدرالية، جراء تطبيق الطوارئ لأول مرة في تاريخ كندا، بينما قال زعيم الحزب الديمقراطي جاجميت سبنج أنه مؤيد لهذا التطبيق لقانون الطوارئ، إذ حتمت الضرورة العمل به،على أن يسحب هذا التأييد فرر انتهاء ضرورة العمل به، وعودة الأوضاع لطبيعتها.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو كان قد صرح في لقاء له ردا على المعارضين لتطبيق الطوارئ في البلاد أنه لم يكن هناك خيار أخر، خاصة مع ما نتج عن المظاهرات من فوضى، وتعطيل للأعمال، وذعر استغاث منه سكان العاصمة أوتاوا، الاي تتمركز بها الاحتجاجات.

شاهد أيضاً

الحكومة الفيدرالية تعلن عن خطة لتحسين علاج المرض السكري والوقاية منه

أمل فرج صرحت الحكومة الكندية الفيدرالية بأنه من المتوقع وضع خطة لتحسين الوصول إلى علاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *