الأربعاء , فبراير 21 2024
فلاديمير بوتين

رئيس أوكرانيا يدعو بوتين للجلوس والتفاوض بعد قيام الجيش الروسى بهذا الأمر

نازك شوقي

الضربات الروسة القوية بجانب أحداث عملية إنزال للقوات الروسية داخل أوكرانيا ، كل ذلك جعل الرئيس الأوكرانى بدعوة تؤكد على هزيمته

حيث دعا الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، نظيره الروسي بوتين للجلوس على مائدة المفاوضات بعد أن نفذت موسكو عمليات عسكرية طالت العاصمة كييف.

قال زيلينسكي: “أدعو المواطنين الأوروبيين للتظاهر للضغط على حكوماتهم لاتخاذ قرارات حاسمة، فرد الفعل الأوروبي غير كاف وكذلك المساعدات في حين تهاجم الدبابات الروسية شعبنا”.

وأضاف الرئيس الأوكرانى : أوروبا ما زال بإمكانها وقف العدوان إذا تحركت بسرعة”.

من جانبه أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الجنود الروس يقاتلون برجولة وبسالة وسيحققون كل الأهداف الموضوعة أمامهم، في العمليات العسكرية على الأراضي الأوكرانية.

هذا وقد أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات الماضية.

وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

شاهد أيضاً

دعارة

قرار جهات التحقيقات بشأن كراون مشاكل في قضية التحريض على الفسق و الفجور المثيرة للجدل

أمل فرج قررت جهات التحقيقات للأجهزة الأمنية إخلاء التيك توكر كروان مشاكل بكفالة مالية قدرها 5 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.