الجمعة , يناير 27 2023

تعطيل شبكات التواصل الإجتماعى بروسيا

نازك شوقي

مازالت الولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن أى طريقة تجبر بها الرئيس بوتين على التراجع من استخدام القوة ضد دولة أوكرانيا ، فعلى الرغم م العقوبات الاقتصادية الواسعة التى فرضتها الولايات المتحدة ودول حلف الناتو إلا أن روسيا تسير بخطىء ثابتة نحو تدمير الجيش الأوكرانى ، حتى فوجىء مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا مشكلات في الوصول إلى خدمات موقع فيس بوك، والشركات التابعة له بما فيه موقع انستجرام، حيث فشل المستخدمون في الوصول لتلك المواقع نتيجة الخلل الذي أصابها.

ودخل موقع التدوينات القصيرة تويتر إلى قائمة المواقع التي يصعب استخدامها داخل الأراضي الروسية.

يأتي تعطل الخدمات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي في روسيا، بعد ساعات قليلة من تداول وسائل إعلام دولية، أنباءً تشير إلى عرض مسؤولي المخابرات الأميركية، عدة خيارات على الرئيس جون بايدن من أجل إقرارها لمواجهة الهجوم الروسي الكبير على أحد حلفاء الولايات المتحدة المجاورين لروسيا.


‏ وشملت الخيارات المقدمة؛ تعطيل الاتصال بالإنترنت في جميع أنحاء روسيا وقطع الطاقة الكهربائية.

‏ كما حذر مركز التنسيق الوطني الروسي لحوادث الكمبيوتر من خطر زيادة هجمات القراصنة على موارد المعلومات الروسية، بما فيها البنية التحتية للمعلومات الحيوية.
‏ وقال في بيان: يمكن أن تهدف الهجمات إلى تعطيل عمل موارد وخدمات المعلومات المهمة لأغراض سياسية، ونشر مواد مضللة في الفضاء المعلوماتي الروسي لتشكيل صورة سلبية عن روسيا في نظر المجتمع الدولي.

شاهد أيضاً

بعد سرقة شقة الطالبة في تورنتو بالاحتيال في الملكية يتكرر الحادث في أونتاريو وبريتش كولومبيا

كتبت ـ أمل فرج كانت قد أثارت واقعة بيع شقة طالبة دولية تقيم في أونتاريو، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت