الأحد , أبريل 28 2024
الكويت
طيران الجزيرة

كندا تطرد طائرتين روسيتن من مجالها الجوي

أمل فرج

تستمر كندا في حزمة العقوبات التي فرضتها على روسيا، بعد اعتدائها على أوكرانيا، وتضييق الخناق الاقتصادي عليها، حيث نفذت كندا تصريحاتها التي أعلنها رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بفرض العقوبات الاقتصادية على روسيا، فبعد حظر استيراد النفط الخام من روسيا، وسحب منتجاتها من المتاجر، والأسواق الكندية، أعلنت السلطات الكندية طرد طائرتين روسيتين كانتا تحلقين في سماء كندا، وننشر التفاصيل.

قالت السلطات الكندية إنها طردت طائرتين روسيتين من مجالها الجوي، بعد أن زعمتا أن رحلتيهما “لأغراض إنسانية” وانتهكتا الحظر المفروض على الرحلات الجوية الروسية.


وتحظر كندا دخول الطائرات الروسية إلى مجالها الجوي منذ يوم /الأحد/ الماضي، في إطار عقوبات صارمة على موسكو بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا.


وغالبا ما تسمح السلطات الكندية للطائرات من دخول المجال الجوي لأغراض إنسانية.


وأصدرت السلطات الكندية تعليمات لكل مراقبي الحركة الجوية بمنع أي طائرة روسية من دخول المجال الجوي إلا إذا حصلت على تصريح مسبق.


وبالإضافة إلى كندا أغلقت دول الاتحاد الأوروبي مجالها الجوي أمام جميع الطائرات الروسية، بالمقابل حظرت روسيا أمس /الإثنين/ على شركات طيران من 36 دولة من بينها بريطانيا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وكندا، استخدام مجالها الجوي في خطوة تأتي ردا على عقوبات شاملة تستهدف قطاع الطيران الروسي.

شاهد أيضاً

السجون المصرية

قرار المحكمة في حق زوج قتل زوجته بسبب العجز الجنسي في سوهاج

كتبت ـ أمل فرج أصدرت محكمة جنايات مستأنف سوهاج، اليوم السبت، الحكم على زوج بالسجن المشدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.