الأحد , فبراير 25 2024
Justin Trudeau
جاستن ترودو

حكومة كندا تفاجىء العالم بهذا القرار ضد روسيا

أمل فرج

بعد العقوبات التي فرضتها كندا على روسيا؛ بسبب الاعتداء على أوكرانيا، وانضم لها عدد من دول الحلفاء، لازالت تفرض المزيد من العقوبات الإضافية على روسيا، وفيما يلي نتابع أخر العقوبات التي أقرتها الحكومة الكندية.

الحكومة الكندية تقر مزيدا من العقوبات على روسيا

قررت الحكومة الكندية فرض المزيد من العقوبات على روسيا  وإلغاء تصاريح التصدير التى تبلغ قيمتها مئات الملايين مع تصعيد الدول الغربية لرد منسق ضد العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

تصريحات رئيس الوزير الكندي

وقال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، فى تصريحات للصحفيين فى أوتاوا، إن “العقوبات الجديدة ستستهدف 58 فردا وكيانا روسيا، بما فى ذلك البنوك ووزراء الدفاع والمالية والعدل وتوقف كندا أيضا عن إصدار أى تصاريح تصدير لروسيا وستلغى جميع التصاريح الحالية”.

وأضاف ترودو: “هذه العقوبات واسعة النطاق، وستفرض تكاليف باهظة على النخب الروسية المتواطئة، وستحد من قدرة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على مواصلة تمويل الهجوم الروسى غير المبرر”.

طلبات الهجرة الأوكرانية

وأوضح ترودو، أن كندا ستعطى الأولوية لطلبات الهجرة للأوكرانيين الذين يرغبون فى القدوم إلى كندا، وتقوم بترتيب سفر آمن إلى خارج أوكرانيا للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين.

وقالت وزيرة الدفاع أنيتا أناند، إن 3400 جندى فى حالة تأهب وجاهزون للنشر، بالإضافة إلى ما يقرب من 500 جندى كندى أعلن فى السابق أنهم متجهون إلى المنطقة.

شاهد أيضاً

شرطة الخيالة

شرطة الخيالة الملكية الكندية تؤكد تعرضها لهجوم إلكتروني ضخم

أعلنت شرطة الخيالة الملكية الكندية، أنها تدري التحقيقات بشأن هجوم إلكتروني واسع النطاق طال شبكاتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.