الأحد , أكتوبر 2 2022

أونتاريو تعلن إلغاء نظام إثبات الحصول على لقاح كورونا

كتبت ـ أمل فرج

بدأت كندا بمختلف مقاطعاتها في وضع خطة للتخفيف من قيود كورونا، خاصة القيود المتشددة، التي فرضتها الحكومة الفيدرالية، أثناء ذروة تفشي المتحور أوميكرون.

صرحت حكومة أونتاريو بأن موظفي حكومة أونتاريو لن يكونوا بحاجة لتقديم إثبات الحصول على لقاح كورونا، بدءا من 4 إبريل المقبل.

كما لن يخضع الموظفون للاختبارات المستمرة؛ للتمكن من الذهاب للعمل، أيضا سيتعين على الموظفين العاملين من على بعد، العودة لمقر العمل لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام في الأسبوع، وذلك بدءا من 4 إبريل المقبل.

وقد نشرنا فيما سبق أن كبير الأطباء في أونتاريو كيران مور ذكر أن سكان المقاطعة ربما يتخلون عن ارتداء الكمامات، خلال شهر مارس الحالى ، دون تحديد موعد بعينه، وأشار إلى أن المعرضين للإصابة من كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة سيتعين عليهم الاستمرار في ارتداء الكمامة.

كما اتجهت العديد من المقاطعات للتخفيف من إجراءات كورونا، بعد تراجع الإصابات، وكانت قد أعلنت حكومة كيبيك عن  التخفيف من سلسلة من قيود كورونا ، التي كانت مفروضة، خاصة مع حزمة الإجراءات المتشددة خلال انتشار المتحور أوميكرون.

وقد اعلنت الحكومة عن مجموعة الإجراءات التي سيتم التوقف عنها، وستدخل حيز التنفيذ، وننشر التفاصيل فيما يلي، والتي تم تطبيقها في بقية مقاطعات كندا:

ـ إلغاء تحديد السعة في الأماكن التي تتسع ل 10 ألاف شخص، أو أقل.

ـ إلغاء نظام العمل من على بعد.

ـ إلغاء نظام إظهار جواز سفر اللقاح.

ـ أمكانية عمل دور السينما بكامل السعة، مع إظهار جواز سفر اللقاح.

ـ فتح دور العبادة و السماح بالجنازات بكامل السعة، مع الحفاظ على ارتداء الكمامات

ـ السماح للتجمعات في دور الرعاية بحد أقصى عشرة أشخاص.

شاهد أيضاً

السناتور السابق دون ميريديث يواجه اتهامات بالاعتداء الجنسي

اتهم قسم الاعتداء الجنسي والاعتداء على الأطفال بشرطة أوتاوا السناتور الكندي السابق دون ميريديث، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *