الأحد , فبراير 5 2023
بوتين

روسيا تصدر قرارا بشأن المحطات النووية الأوكرانية

صرح نائب رئيس الوزراء الروسي  ألكسندر نوفاك، اليوم الإثنين، بأن روسيا لديها معلومات عن استفزاز وشيك ضد نظام نقل الغاز في أوكرانيا، وتعتبره خطيرًا.

وأضاف نوفاك: “وفقًا لمعلوماتنا، يتم التحضير لاستفزاز فيما يتعلق بنظام نقل الغاز في أوكرانيا، وتحديداً ضد محطات ضخ الغاز، أريد أن أحذر من هذا مسبقًا، فهو أمر خطير للغاية، وروسيا ليست مهتمة بذلك، نحن نفعل ما بوسعنا لمنع ذلك”.

وتابع نوفاك: “التصريحات حول هجمات القوات المسلحة الروسية على محطة الطاقة النووية زابوريجيا في ليست صحيحة، وهي مجرد أكاذيب، حيث يعمل الجيش الروسي مع الأخصائيين الأوكرانيين، ويتم الحفاظ على التواصل المستمر مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

وحول هجوم روسيا على المفاعل.. علق نوفاك قائلا: “أريد أن أؤكد مرة أخرى، لا علاقة لروسيا بهذا الأمر، هذا ليس صحيحا.”

وقال نائب رئيس الوزراء: “إننا نحافظ على اتصال مستمر مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ونبلغ قيادة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومستعدون دائمًا لتقديم الدعم الفني لمتخصصي صيانة محطة الطاقة النووية الأوكرانية، لذلك، فإن التزوير بشأن الهجمات الروسية على محطات الطاقة النووية أكاذيب”.

وأكمل: “لروسيا الحق في حظر تدفق الغاز عبر خط أنابيب التيار الشمالي 1 ردا على حظر مشروع التيار الشمالي 2 لكنها لم تفعل ذلك”.

ونوه نوفاك بأن روسيا ليس لها علاقة بارتفاع أسعار الطاقة، مؤكدا أن إخفاقات الغرب هي من تسببت في ذلك، منوها بأن الحديث حول حظر محتمل على إمدادات النفط الروسي ومشتقاته يضر بسوق الطاقة.

شاهد أيضاً

بعد سنوات من الجدل .. إعدام محمود نظمي المتهم في قتل طفليه بالدقهلية

كتبت ـ أمل فرج تم تنفيذ حكم الإعدام، في سجن برج العرب على المتهم محمود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت