الأحد , فبراير 5 2023
رئيس أوكرانيا فلاديمير زينسيكي

كندا وأوكرانيا تبحثان سبل التعاون الدفاعي المشترك ومضاعفة العقوبات على روسيا

أمل فرج

في ظل الأزمة التي تعيشها أوكرانيا في مواجهتها للاعتداء الروسي على أراضيها، الأمر الذي دفع العديد من دول حلف الناتو لفرض العقوبات على روسيا، وفرض العزلة عليها، فضلا عن تقديم العون، وإرسال الإمدادات إلى أوكرانيا، وكانت الأهرام الكندي قد رصد حزمة العقوبات التي فرضتها الحكومة الكندية على روسيا، خاصة فيما يتعلق بالعقوبات الاقتصادية، كذلك رصدنا الإمدادات العسكرية، والإسعافات الأولية التي قدمتها لأوكرانيا، وفتح المجال أمام اللاجئين الأوكران، وفيما يلي ننشر تفاصيل حديث الرئيس الأوكراني لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو لبحث سبل التعاون في الدفاع المشترك.

تحدث الرئيس الأوكرانى  فولوديمير زيلينسكي، إلى رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، وبحثا التعاون الدفاعى المشترك، وكيفية زيادة ضغط العقوبات على روسيا.

وقال زيلينسكى فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر قبل قليل :”تحدثت إلى صديقي جاستن ترودو، التعاون الدفاعي وكيفية زيادة ضغط العقوبات على روسيا، اتفقت على خطوات دبلوماسية أخرى، كندا تقف مع أوكرانيا، نشعر بذلك كل يوم”.

وقال فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأوكرانى، إن بلاده لن تستسلم وستواصل القتال حتى آخر لحظة، داعيا أمام البرلمان البريطاني لزيادة وتيرة الضغوط على روسيا.

وأضاف الرئيس الأوكراني، خلال كلمته أمام البرلمان البريطاني، أن الحرب التي لم نكن نرغب بها اضطررنا لخوضها دفاعا عن بلادنا، متابعا: استطعنا التصدي لكل الأعمال العدائية.

وتابع الرئيس الأوكراني: المسألة بالنسبة لنا نكون أو لا نكون، موضحا أنه يجب أن تحصل بلاده على طائرات وأسلحة مدفعية دقيقة.

وتابع الرئيس الأوكرانى، أن روسيا تستهدف المستشفيات والمنشآت النووية

شاهد أيضاً

اليوم النظر في دعوى منع ظهور إبراهيم عيسى و وقف برنامجه

أمل فرج تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، الدعوى التي تقدم بها المحامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت