الأحد , يناير 29 2023
ترودو وبوتين

تصريح رئيس الوزراء الكندي الأخير يثير الغضب في روسيا

أمل فرج

أثارت تصريحات رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بشأن الحرب الروسية في أوكراني، غضب الجاتب الروسي؛ حيث صرح بأن روسيا تورطت في هذا الغزو على الأراضي الأوكرانية، ولم تحسم الأمر لصالحها؛ حيث أنها ستواجه خطرا كبيرا مرتقبا، في حين أنها لن تستطيع على مواجهة ما ينتظرها من عواقب قاسية قادمة.

أعرب رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو عن اعتقاده بأن من الممكن أن تكسب أوكرانيا الحرب ضد روسيا.

وخلال ندوة لجمعية “جسر الأطلسي” في العاصمة الألمانية برلين، قال ترودو اليوم، إنه يعتقد أن من الممكن “بلا شك” وقف غزو روسيا للدولة المجاورة لها، ورأى أن الطريق نحو الانتصار “غير واضح بشدة” بالنسبة لموسكو.

وقال ترودو إن “(الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين أخطأ الحساب بشكل خطير، فقد استخف بالشجاعة المذهلة للشعب الأوكراني”، فضلا عن استخفافه بعزم ووحدة الحلفاء.

وأضاف ترودو أن بوتين سيخسر حتى لو تمكن جنوده من احتلال أوكرانيا بالكامل، لافتا إلى أن العقوبات الخطيرة ستضر بشدة بروسيا وبالتالي ببوتين خلال السنوات المقبلة.

وتساءل ترودو في لهجة خطابية كيف أمكن لبوتين أن يعتقد أن بإمكانه غزو أوكرانيا بدون أن يتخذ العالم رد فعل قويا ” أعتقد أنه أساء فهم قوة الديمقراطية بصورة جذرية”.

جدير بالذكر أن هذه التصريحات أثارت الجدل في روسيا، فضلا عن العقوبات التي فرضتها كندا، والعديد من دول حلف الناتو ضد روسيا، الأمر الذي أزعج بوتين، وصرح بأن وضع الناتو ضد روسيا، لن يمضي دون ردة فعل من روسيا.

شاهد أيضاً

هيزل ماكاليون

رحيل عمدة ميسيساجا السابقة عن عمر يناهز 101 عاما

كتبت ـ أمل فرج أعلنت مدينة ميسيساحا عن وفاة عمدتها السابقة هيزل ماكاليون، عن عمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت