الثلاثاء , أبريل 16 2024
ترودو وبوتين

تصريح رئيس الوزراء الكندي الأخير يثير الغضب في روسيا

أمل فرج

أثارت تصريحات رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بشأن الحرب الروسية في أوكراني، غضب الجاتب الروسي؛ حيث صرح بأن روسيا تورطت في هذا الغزو على الأراضي الأوكرانية، ولم تحسم الأمر لصالحها؛ حيث أنها ستواجه خطرا كبيرا مرتقبا، في حين أنها لن تستطيع على مواجهة ما ينتظرها من عواقب قاسية قادمة.

أعرب رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو عن اعتقاده بأن من الممكن أن تكسب أوكرانيا الحرب ضد روسيا.

وخلال ندوة لجمعية “جسر الأطلسي” في العاصمة الألمانية برلين، قال ترودو اليوم، إنه يعتقد أن من الممكن “بلا شك” وقف غزو روسيا للدولة المجاورة لها، ورأى أن الطريق نحو الانتصار “غير واضح بشدة” بالنسبة لموسكو.

وقال ترودو إن “(الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين أخطأ الحساب بشكل خطير، فقد استخف بالشجاعة المذهلة للشعب الأوكراني”، فضلا عن استخفافه بعزم ووحدة الحلفاء.

وأضاف ترودو أن بوتين سيخسر حتى لو تمكن جنوده من احتلال أوكرانيا بالكامل، لافتا إلى أن العقوبات الخطيرة ستضر بشدة بروسيا وبالتالي ببوتين خلال السنوات المقبلة.

وتساءل ترودو في لهجة خطابية كيف أمكن لبوتين أن يعتقد أن بإمكانه غزو أوكرانيا بدون أن يتخذ العالم رد فعل قويا ” أعتقد أنه أساء فهم قوة الديمقراطية بصورة جذرية”.

جدير بالذكر أن هذه التصريحات أثارت الجدل في روسيا، فضلا عن العقوبات التي فرضتها كندا، والعديد من دول حلف الناتو ضد روسيا، الأمر الذي أزعج بوتين، وصرح بأن وضع الناتو ضد روسيا، لن يمضي دون ردة فعل من روسيا.

شاهد أيضاً

استراليا

كنيسة المسيح الراعي الصالح تصدر بيان يدين محاولة إغتيال أسقفها مار ماري عمانوئيل

أشرف حلمي أصدر مكتب بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم ، مساء اليوم الإثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.