السبت , فبراير 4 2023
ترودو وبوتين

كندا تفرض عقوبات جديدة على روسيا

كتبت ـ أمل فرج

بعد حزمة العقوبات المضاعفة الكندية التي فرضتها الحكومة الكندية على روسيا، خاصة فيما يتعلق بالغقوبة الاقتصادية،؛ بعد الغزو الروسي في أوكرانيا أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عن مزيد من العقوبات الجديدة التي تم فرضها على عشرات الشخصيات الروسية، التي كان لهم دورا في الحرب في أوكرانيا.

كما صرح ترودو أيضا بفرض العقوبات على 160 عضوا في كجلس الاتحاد الروسي، هذا فضلا عن منع تصدير بعض السلع، و التقنيات إلى روسيا.

كذلك أشار ترودو إلى ضرورة عودة كندا لإمداد أوكرانيا بالأسلحة.

كانت الحكومة الكندية قد أغلقت مجالها الجوي أمام مشغلي الطائرات الروس؛ حيث تم إيقاف طائرة روسية في مطار تورنتو الدولي، وقد منعت السلطات مغادرتها لأجل غير مسمى.

وقد صدر هذا المنع بعد قرار الحكومة الكندية في منع مرور الطيران الروسي، ضمن حزمة العقوبات الكندية التي فرضتها كندا على روسيا.

وكان وزير النقل الكندي عمر الغبرا قال بأن كندا ستستمر في عقوبة روسيا بعد هجومها المسلح على أوكرانيا، ومنها منع الطيران الروسي في كندا.

وكانت كندا قد فرضت حزمة  من العقوبات على روسيا، بعد اعتدائها العسكري في أوكرانيا، يبدو أن كندا لا تضيع فرصة دون أن تفرض العقوبة على روسيا من خلالها، وفي هذا الإطار أعلن وزير النقل الكندي، احتجاز طائرة مستأجرة تقل مواطنين روس في مطار يلونايف بمقاطعة يوكون شمال غربي البلاد.

كندا تحتجز طائرة تقل مواطنين من روسيا

وكشف عمر الغبرا، احتجاز طائرة مستأجرة تقل مواطنين روسا في منطقة نائية بشمال غربي كندا، ردا على العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا.

وقال الوزير الكندي في بيان له  إن طائرة مستأجرة تقل مواطنين روس احتجزت في مطار يلونايف، مؤكداً مواصلة تحميل روسيا المسؤولية عن غزوها لأوكرانيا، وفق تعبيره.

تعليق عضوية روسيا في الإنتربول

جاء ذلك بعدما دعا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إلى تعليق عضوية روسيا في منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول”، ردًا على عملية موسكو الخاصة الجارية في أوكرانيا.

مناشدة ترودو لحلفائه 

وقال رئيس الحكومة الكندية في مؤتمر إن بلاده تدعو الحلفاء المقربين إلى تعليق عضوية روسيا في الإنتربول.

بدورها، أعلنت وزيرة الدفاع الكندية أنيتا أناند، الخميس، أن بلادها سترسل أسلحة فتاكة إضافية إلى أوكرانيا بما في ذلك قاذفات صواريخ وقنابل يدوية.

الدفع بأسلحة فتاكة إلى أوكرانيا

وكشفت أن كندا تعتزم إرسال أسلحة فتاكة إضافية إلى أوكرانيا، تشمل 4500 قاذفة قنابل يدوية مضادة للدبابات من طراز (إم-72) وما يصل إلى 7500 قنبلة

شاهد أيضاً

لافتة “إزالة الستات والرجالة” تثير جدلا واسعا في المنوفية

أمل فرج انتشرت لافتات لافتة للانتباه في شوارع شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وأثارت حالة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت