الإثنين , فبراير 6 2023
محمد صلاح

صحف العالم تتحدث عن الليزر الذى أعمى منتخب مصر

نازك شوقي

سلطت صحف العالم، اليوم، الضوء على خسارة منتخب مصر أمام السنغال، في إياب الدور الحاسم والفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022، وتأهل أسود التيرانجا على حساب الفراعنة لمونديال قطر.

وأبرزت الصحف ركلة الترجيح التي أهدرها محمد صلاح قائد المنتخب الوطني\

فضلا عن الاحتفالات السنغالية بالإطاحة بالفراعنة.

منتخب مصر يفشل في التأهل لكأس العالم 2022 بالخسارة من السنغال


وفشل منتخب مصر، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، في التأهل لكأس العالم 2022، بعدما خسر من السنغال بنتيجة 1-3 بضربات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بفوز أسود التيرانجا بهدف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت على ستاد عبدالله واد بالعاصمة داكار.

تحدثت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، عن فشل مصر في الوصول للمونديال، وعنونت: «الليزر في المباراة، محمد صلاح يصاب بالعمى بسبب الليزر ورشق بالزجاجات، وأطاح بركلة ترجيح أنهت حلمه في التأهل للمونديال».

وأضافت الصحيفة: «تمت مرافقة قائد منتخب مصر في النفق من قبل أفراد الأمن، الذين قاموا بحماية رأسه، بينما كان المشجعون يقذفون الصواريخ عليه».

وعنونت صحيفة «ميرور»: «مباراة مصر والسنغال طغى عليها عوامل مؤثرة؛ إذ تم استهداف لاعبي الفراعنة بأشعة الليزر من مشجعي السنغال، وظهر ذلك حينما حاول صلاح التركيز في تسديد ركلة الترجيحية، وكان متوقعا عدم توفيق (مو) في ركلة الترجيح بسبب الليزر».

وتحدثت صحيفة «ديلي ميل» عن فوز السنغال، قائلة: «ركلة ساديو ماني الحاسمة أرسلت السنغال لقطر، إلا أن النتيجة شابتها مشاهد بغيضة من مشجعي الأسود، الذين صرفوا انتباه لاعبي الفراعنة في ركلات الترجيح، ثم رشقوا اللاعبين بأشياء أثناء مغادرتهم للملعب، كما أنه لم يكن الليزر هو الإساءة الوحيدة لصلاح، خاصة أنه تعرض للقذف أيضًا بأشياء أثناء مغادرته الملعب».

وعلقت صحيفة «أولييه» الأرجنتينية، على اللقاء، بقولها: «استضافة السنغال للمباراة منح الأسود ميزة كبيرة بشكل عام، كما أن أضواء الليزر التي أطلقها جمهور السنغال منحت فريقها دعما كبيرا في مواجهة الفراعنة.

شاهد أيضاً

إثيوبيا

بالصور : كنيسة إثيوبيا تتشح بالسواد بسبب الأحداث الأخيرة

السواد يغطى كنيسة إثيوبيا بسبب الانشقاقات حالة من الحزن والسواد غطت جنبات كنيسة إثيوبيا بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت