الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
مصر والسنغال

على شاكلة مباراة مصر والسنغال:هل يصدر الفيفا قرار بإعادة مباراة مصر والسنغال؟ زجاجة طائشة تصيب مساعد حكماً: النتيجة؛ عدم استكمال المباراة واعتبار الفريق صاحب الأرض مهزوماً- بالدوري الألماني!!

د.ماجد عزت إسرائيل

 في 18 مارس 2022م أوقف الحكم مباراة في الأسبوع ال ـ(27)، من الدوري الألماني لكرة القدم، التي جمعت بين نادي بوخوم وضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، بعد أن تعرض مساعده لاعتداء مفاجئ من جماهير نادي بوخوم، وتسببها بإصابته على مستوى الرأس بزجاجة ماء.

وتوجه لاعبو نادي بوخوم نحو المدرج، الذي انطلقت منه زجاجة الماء واصطدمت برأس الحكم، من أجل معاتبتهم على تصرفهم العنيف، وظهر الغضب عليهم خاصة أن معاقبتهم سينجر عنها الكثير من الضرر، في ظل منافستهم على تحقيق البقاء بالدوري

ومن الجدير بالذكر أن الضيوف تقدموا  في النتيجة بهدفين نظيفين، سجلهما الفرنسي الحسن بليا والسويسري بريل إيمبولو، ما أثار غضب فئة من عشاق بوخوم، التي لم تتحمل النتيجة ووجهت اللوم إلى الحكم، فآل ذلك لاعتداء لا يمتّ للروح الرياضية بصلة. 

  وقرر الحكم الرئيسي، بنجامين كورتوس دخول اللاعبين إلى غرف تغيير الملابس، حفاظاً على سلامتهم، وهو الأمر الذي انصاع له نجوم بوروسيا مونشنغلادباخ، في وقت قرر نظراؤهم في بوخوم البقاء على أرضية الميدان والانتظار لغاية صدور القرار النهائي، الذي جاء مباشرة من الطاقم التحكيمي، بعدما أعلن عدم استمرار المباراة، وإيقافها.

ويتنافس الناديان في جدول الترتيب على جمع أكبر عدد من النقاط قبل نهاية المنافسة، إذ يحتل جلادباخ المرتبة 13 في الترتيب العام، بفارق نقطتين عن بوخوم صاحب المركز 11، وسيسمح له الفوز بالنقاط الثلاث بتجاوزه.

  فبعد أن تعرض منتخب مصر لكرة القدم في مباراته مع المنتخب السنغالي والتي انتهت بصعود الأخير لكأس العالم – للاعتداءات من الجماهير السنغالية والتي تمثلت في تصرفات وسلوكيات بعيدة كل البعد عن الأخلاق الرياضية، فقد قامت الجماهير السنغالية بتصرفات مؤثرة على نتيجة اللقاء، وعرضت حياة اللاعبين المصريين للخطر

فقد تعرض المنتخب المصري للعنصرية بعد ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد الفريق، كما قامت الجماهير بإرهاب اللاعبين من خلال القاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الإحماء، وأثناء المباراة وبعد انتهاء المباراة.

ومن الجدير بالذكر أن حكم تقنية الفار كان بينماسيقود م من ألمانيا. فهل يتم اعادة المبارة بين مصر والسنغال؟ هذا ما يتمناه كل المصريين والعرب.

شاهد أيضاً

كلاكيت ثاني مرة داخل محافظة المنيا : الاعتداء على منازل قرية الكوم الأحمر بسبب كنيسة

لم ينتهى المصريين من وقائع الفتنة الطائفية التى حدثت بقرية الفواخر بمحافظة المنيا والتى تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.