الثلاثاء , ديسمبر 6 2022
الفيفا
الفيفا

الفيفا وقرار جديد بشأن منتخب السنغال داخل بطولة العالم بقطر

نازك شوقي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022، ستكون بين السنغال وهولندا في 21 نوفمبر المقبل، بدلا من لقاء قطر المضيفة والإكوادور

ومن التقاليد المتعارف عليها في البطولة الدولية أن تضم المباراة الافتتاحية لقاء منتخب الدولة المضيفة، أمام المنتخب الواقع معه في القرعة.

يذكر أنه أفرزت القرعة مواجهة بين قطر المشاركة للمرة الأولى في تاريخها مع الإكوادور، في المجموعة الأولى، كونهما في الموقعين A1 وA2 الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة على ستاد البيت في الخور، بحسب كل الوثائق المقدمة سابقا من “فيفا”.

يشير الجدول الجديد إلى أن مباراة قطر والإكوادور ستقام عند الساعة 6.00 بتوقيت القاهرة (16.00 جرينيتش) في ستاد البيت، وذلك بعد مباراتي السنغال مع هولندا، في تمام الساعة 12.00 بتوقيت القاهرة، (10.00 جرينيتش) على ستاد الثمامة، وإنجلترا مع إيران المقامة في تمام الساعة 3.00 بتوقيت القاهرة، (13.00 جرينيتش) على ستاد خليفة الدولي.

ولم يرد “فيفا” على سؤال لوكالة “فرانس برس” حول تعديل موعد اليوم الافتتاحي الذي يشهد أربع مواجهات، ربما بسبب الجدول المضغوط للبطولات الأوروبية قبل انطلاق الحدث العالمي المقام كل أربع سنوات وللمرة الأولى في الشتاء بسبب درجة الحرارة المرتفعة صيفا في قطر المستضيفة للحدث الكروي العالمي.

كان كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في وقت سابق، عن موعد مواجهات بطولة كأس العالم “مونديال قطر 2022″، وذلك عقب إجراء قرعة المجموعات.

تحددت إقامة 4 مواجهات في اليوم الأول، وأن المباراة الافتتاحية بين منتخب الدولة المضيفة قطر أمام الإكوادور يوم 21 نوفمبر 2022 على ملعب ستاد “البيت” في تمام الساعة 12 ظهرًا، قبل أن يتم تعديل الموعد.

وسوف تكون المباراة الثانية بين منتخب السنغال أمام هولندا يوم 21 نوفمبر 2022 على ملعب ستاد “الثمامة” في تمام الساعة الثالثة عصرًا .

وسيواجه منتخب إنجلترا نظيره الإيراني يوم 21 نوفمبر 2022 على ملعب استاد “خليفة الدولي”.

شاهد أيضاً

Mortada Mansour

تحديد موعد أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور في دعوى سب وقذف عمرو أديب

أمل فرج قررت محكمة جنح أول أكتوبر جلسة 31 يناير المقبل، أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور ،رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *