الأربعاء , مايو 22 2024
مصر والسنغال

محمد شبانة يكشف عن صدمة الفيفا للمصريين بشأن مباراة منتخب مصر والسنغال

نازك شوقي

مازال يعيش الشعب المصرى على أمل إعادة مباراة مصر والسنغال على أرض محايدة على غرار ما حدث قبل ذلك مع منتخب مصر نفسه ، ويترقب الشعب المصريين جميع التصريحات سواء من اتحاد الكرة أو الصحفيين الرياضيين

حيث أكد الإعلامي محمد شبانة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أبلغ الجبلاية، بتحويل شكوى مباراة مصر والسنغال إلى لجنة الانضباط.

وكان قد تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، بشكوى رسمية إلى “فيفا” على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها مباراة مصر والسنغال ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وتابع شبانة في تصريحات تلفزيونية ، أنه علم من مصدر داخل الجبلاية، بأن الاتحاد الدولي أحال شكوى مصر ضد السنغال إلى لجة الانضباط، تمهيدًا لإصدار قرار ضد الجانب السنغالي بعد الوقوف على كافة الأحداث التي جرت بملعب “عبد الله واد” الذي استضاف هذه المواجهة.

وأضاف شبانة:” قرارات لجنة الانضباط ستكون بداية فقط لخطوات التصعيد التي سيتم اتخاذها لاحقا ومنها اللجوء للمحكمة الرياضية، موضحا أنه يتوقع أن تكون قرارات لجنة الانضباط قاصرة على الغرامات المالية وحرمان جماهير السنغال من مباراتين لمنتخب بلادها”.

وأتم شبانة:” أن صدور هذا القرار سيصعد من موقف مصر بعد ذلك حينما يتم اللجوء للمحكمة الرياضية، لأن هذه العقوبات وإن كانت غير مرضية إلا أنها تؤكد وجود مخالفات صريحة للقانون ووجود أحداث من الجماهير أثرت على نتيجة اللقاء، وهي أحد الحالات التي ينبغي بناء عليها إعادة المباراة وفقا للمادة 34 من لائحة لجنة الانضباط”.

وكان قد تأهل السنغال على حساب مصر إلى نهائيات كأس العالم، بعد الفوز، بالركلات الترجيحية.

شاهد أيضاً

كندا

المحكمة العليا الأمريكية ترفض استئناف كندي متهم بارتكاب جرائم الحرب

كتبت ـ أمل فرج رفضت المحكمة العليا الأمريكية الاستئناف الذي تقدم به المعتقل الكندي عمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.