السبت , أبريل 20 2024
سوريا
القس جورج حوش

كاهن يطلق النار على نفسه وبيان رسمي للحادث

ونحن فى الأهرام الكندي ننشر سيرة حياة عدد من المطارنة – الأساقفة – والرهبان – والكهنة بشكل يومى سواء انتقلوا من حياتنا إلى الحياة السمائية ، أو مازالو معنا ننعم بمحبتهم وبخدمتهم ، نفعل ذلك لكى ننقل للشعب القبطى سواء داخل مصر أو خارجها فضائل هذه الشخصيات ، وكيف أنها كانت تسعى جاهدة إلى ترسيخ التعاليم المسيحية ، وكيف أنها كانت تقاوم الشيطان الذى كان يتجسد أمامهم فى كل شىء ، وكيف كانت خدمتهم ، وكيف كانت حياتهم ، ونحن نفعل ذلك أطل علينا اسم جناب القس جورج حوش

ففى حادث يشوبه الغموض، لقى اليوم القس جورج حوش مصرعه أثناء أداء الصلاة في كاتدرائية “مار جرجس” للروم الأرثوذكس، في مدينة اللاذقية غرب سوريا .

جاءت الوفاة بعد اطلاق الكاهن النار على نفسه فى واقعة انتحار ، وهو ما دفع البعض يتساءل هل قتل أم انتحار

وذكرت “وزارة الداخلية السورية فى بيانها أن الأب “جورج رفيق حوش” أطلق النار على نفسه ما أدى إلى وفاته على الفور.
‏ وأضافت الوزارة أنه لدى وصول شرطة منطقة “الشيخ ضاهر” في “اللاذقية” إلى مكان الحادثة شوهد المذكور جالس على كرسي ضمن الكاتدرائية ومصاب بطلـق نارى في الصدر والمسدس ملقى على الأرض بجواره .

‏هيئة الكشف الطبي والقضائي” تبين أن سبب الوفاة صدمة بسبب طلق ناري نافذ بالصدر باتجاه الظهر .

التحقيقات بإشراف قائد شرطة محافظة “اللاذقية” إقدام الكاهن إطلاق النار على نفسه من مسدسه الخاص عيار 7.5 مم بسبب ضغوطات نفسية واجتماعية، حيث عثر بحوزته على قصاصات ورقية مكتوبة بخط يده تؤكد ذلك .

‏ ويذكر أن الأب “جورج حوش” من مواليد عام 1956 يعمل في قرية “حلوز” الواقعة في “جسر الشغور” بـ”محافظة ادلب” قبل أن ينتقل إلى مدينة “اللاذقية” بسبب ظروف الحرب ليكمل عملها فيها.


‏ وقالت ايبارشية اللاذقية فى بيان ان الكاهن قام بالانتحار نتيجة ضغوط نفسية واجتماعية ومادية متراكمة ونطلب الصلاة لاجله .

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.