الأحد , نوفمبر 27 2022
القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس

نيافة الأنبا دميان ومجمع الآباء الكهنة بأبرشية شمال ألمانيا وتوابعها : يدينون بشدة استشهاد القمص أرسانيوس وديد طعناً على يد أحد الإرهابيين!

د.ماجد عزت إسرائيل

 أدان صاحب النيافة الأنبا «دميان» أسقف شمال ألمانيا وتوابعها ورئيس دير السيدة العذراء مريم والقديس موريس بهوكستر بألمانيا مساء اليوم(7 أبريل 2022م) وأعضاء مجمع الآباء الكهنة بأبرشية شمال ألمانيا هذا العمل الإرهابي، الذي أدي إلى استشهد القس “أرسانيوس وديد”، كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم والقديس بولس بمحرم بك- كرموز بمدينة الإسكندرية.

حيث قام أحد الإرهابيين بطعنه في الرقبة مما أدى إلى قطع بالشريان الرئيسي.

والقمص أرسانيوس وديد من مواليد عام( 1966) وسيم كاهنًا بيد المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث البطريرك 117( في 16 يونيو 1995). ونال درجة القمصية في(16 أكتوبر 2021) بيد صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني.

  الجدير بالذكر إن القمص “أثناسيوس جورج” كتب على صفحته الشخصية عن هذا العمل الإرهابي

قائلاً :”وداعا أبونا الشهيد أرسانيوس- مبروك عليك شهادة الدم التي دعيت اليها،لانك كاهن الله ولاجل لباسك الذي يكرهه الشيطان وأعوانه، لن ننسي سنين الطفولة والشباب وقدسك أذكرنا أبديا، المجد لك ياسيدنا وملكنا المسيح أكليل فخر الشهداء”.

وحقا كما ورد بالكتاب المقدس قائلاً: “… بَلْ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَظُنُّ كُلُّ مَنْ يَقْتُلُكُمْ أَنَّهُ يُقَدِّمُ خِدْمَةً للهِ.” (يو 16: 2).

 وطالب صاحب النيافة الأنبا «دميان» بتقديم مرتكبي هذا العمل الإرهابي إلى العدالة، وتعاون أبناء مصر مسلميها وأقباطها بشكل فعال مع الحكومة المصرية من أجل الحفاظ على الجمهورية الجديدة التي يسعى إلى تحقيقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد دعا نيافته إلى الصلاة من أجل أسرة الشهيد القس “أرسانيوس وديد” إن يمنحهم الرب يسوع الصبر على فراقه “لأنه ليس موت لعبيدك، بل هو انتقال”، وأيضًا الصلاة من أجل إعادة السلام والهدوء إلى كنيسة السيدة العذراء مريم والقديس بولس بمدينة الإسكندرية.

وكذلك من أجل بلدنا العزيزة مصر وسائر بلاد العالم. ودعا نيافيته إلى الصلاة  والدعوة من أجل سلام العالم “طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ.” (مت 5: 9).

شاهد أيضاً

المطران أنتونى فيشر رئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية بسيدني يعلن نياحة والده …

أشرف حلمي أعلن نيافة الحبر الجليل الأنبا أنتوني فيشر رئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية بمدينة سيدني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *