الجمعة , فبراير 23 2024

الكنديون يقررون الاستغناء عن السيارات التي تعمل بالبنزين و الاعتماد على السيارات الكهربائية

كتبت ـ أمل فرج

مع ارتفاع أسعار البنزين المستمرة، في كندا وبلا سقف، اتجه الكنديون لتأييد ما ناشدت به الحكومة الكندية لضرورة الانتهاء من السيارات التي تعمل بالبنزين، وليس فقط للتصدي لتغول ارتفاع الأسعار، ولكن أيضا للبحث عن بدائل صديقة للبيئة، وعليه كانت الحكومة قد شجعت على الاعتماد على السيارات الكهربائية، ووفقا للاستطلاعات الأخيرة لمدراء التسويق فإن الكنديين قد اتجهوا بالفعل للعزوف عن السيارات التي تعمل بالبنزين، وأصرحت نية شراء السيارات الكهربائية في أولويات الكنديين الأن.

وضعت كندا ضمن خطتها لمكافحة التلوث، وتغيير المناخ، أهن تمنع بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين، وكانت الحكومة الفيدرالية قد قررت أن تكون جميع السيارات، والشاحنات هالية تماما من الانبعاثات مع حلول عام 2035، خاصة وأن لهذا الإجراء فائدة اقتصادية كبيرة.

كما أشارت الحكومة إلى أن الحكومة لن تحظر بيع السيارات التي تعمل بالبنزين، ولكن سيكون من الصعب جدا شراء سيارة جديدة من صالة العرض الخاصة بها تعمل بالبنزين.

كما أضافت الحكومة أن هذا الإجراء سيساعد الكنديين في الحصول على بدائل البنزين، حاصة مع ظهور السيارات الكهربائية.

وستستمر كندا في التفكير في بدائل صديقة للبيئة، حتى تنتهي تماما الانبعاثات من الشاحنات و السيارات، وجميع المركبات بحلول عام 2040 حيث يعتبر هذا الهدف الأسمى للحكومة الكندية الأن حول هذا الشأن.

جدير بالذكر أن أسعار السيارات الخالية من الانبعاثات ستكون متكافئة مع نظيرته التي تعمل بالبنزين،بحلول عام 2030، ذلك حسب توقعات الفيدراليين.

شاهد أيضاً

حزب المحافظين

استطلاع حديث يكشف تفضيل الكنديين “بويليفر” رئيسا للحكومة في الانتخابات المقبلة

كتبت ـ أمل فرج كشف استطلاع حديث صادر عن شبكة Nanos عن حصول المحافظين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.