الجمعة , مارس 29 2024
ترودو

حزمة مساعدات جديدة تتعهد بها الحكومة الكندية بقيمة 100 مليون دولار لأوكرانيا

كتبت ـ أمل فرج

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عن تقديم 100 مليون دولار كمساعدات إنسانية للاجئين الأوكران، جراء الأزمة الإنسانية، التي تسببت بها الحرب الروسية في أوكرانيا.

جاء هذا الإعلان ضمن حومة الوعود التي عقدتها كندا، والتي تتضمن مساعدات بقيمة 500 مليون دولاركمساعدات عسكرية،فضلا عن عرض بمليار دولاركقرض لأوكرانيا.

كما غيرت الحكومة الكندي في نظام الهجرة لمساعدة الفارين من أوكرانيا، كما أعلنت الحكومة الكندية عن تفعيل برنامج خاص لهجرة الفارين الأوكران.

كندا تستكمل رحلتها المتواصلة في مساندة الشعب الأوكراني، منذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا؛ حيث أعلنت أونتاريو عن عزمها في إنشاء خط ساخن، خلال الأيام القليلة القادمة؛ تخصصه لتوظيف اللاجئين الأوكرانيين، ذلك حسب تصريحالت وزير العمل بالمقاطعة مونتي ما كنوتون.

حيث سيساعد الخط الساخن في سرعة إبلاغ النقابات، و أصحاب الأعمال عن الوظائف الخالية.

وقد صرح وزير العمل بأن الوزارة ستعمل على ربط اللاجئين من أوكرانيا، إلى أونتاريو بالوظائف الخالية.

جدير بالذكر أنه حتى الأن تتوفر 30 ألف وظيفة خالية بانتظار اللاجئين الأوكرانيين، ذلك أيضا حسب تصريح ماكنوتون. وذلك حسب توصية حاكم المقاطعة دوج فورد، بتوفير الخدمات، والسكن،وفرص العمل للاجئين من أوكرانيا.

علنت الحكومة الفيدرالية الكندية عن حصر اللاجئين من الأوكرانيين فقط، وكان قد أعلن وزير الهجرة شون فريزر أن البرنامج الذي كان قد أعلن عنه لتوفير الهجرة سيكون خاصا فقط للاجئين الأوكرانيين.

وكانت قد أعلنت وزارة الهجرة الكندية عن بدء برنامج الهجرة؛ لاستجلاب المهاجرين إلى كندا، وتحديدا إلى Atlantic Canada وذلك من خلال برنامج Atlantic immigration pilotوبالفعل تم تسجيل 12700 وافد من خلال البرنامج.

وقد أعلن شون فريزر ـ وزير الهجرة الكندية ـ أن الحاصلين على موافقة سارية من شركة كندية في Atlantic Canada سوف يكون من حقهم طلب الحصول على الإقامة الدائمة.

وقد اشار إلى أنه أكثر من 90% من المقيمين في كندا، وفقا لهذا البرنامج لايزالون يعيشون في كندا منذ 2017، ذلك وفقا لأخر التقارير، وما ورد بجلوبال نيوز.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية

الحكومة توافق على إنشاء مؤسستين عقابيتين بمدينة مايو

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قرار بشأن تخصيص مساحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.