الجمعة , ديسمبر 2 2022
ترودو وبوتين

روسيا تفرض عقوبات جديدة على كندا ردا على العقوبات الكندية الصارمة، وتهدد بالمزيد

كتبت ـ أمل فرج

روسيا تبدأ فرض العقوبات الصارمة على كندا، في ردة فعل على حزمة العقوبات المتواصلة، والقوية، والمستمرة من كندا على الجانب الروسي، جراء هجوم روسيا على أوكرانيا، واستمرار الحرب الروسية في أوكرانيل لقرب الشهر الثاني، خاصة مع ارتكاب جرائم حرب، كما دعت الحكومة الكندية، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو المحكمة الجنائية الدولية بمحاكمة الرئيس الروسي على جرائمه في حق المدنيين الأوكران، فضلا عما قدمته كندا من دعم كامل للشعب الأوكراني، و استقبال اللاجئين الأوكران، والتكفل بكافة نفقاتهم المادية.

كل ما سبق دفع روسيا في شن حملة عقوبات صارمة بدأت استهداف كندا بها، وكان أحدث العقوبات التي فرضتها روسيا على كندا منع أغلب أعضاء مجلس الشيوخ الكندي من الدخول إلى روسيا.

وكانت الخارجية الروسية قد نشرت بيانا لها عبر موقعها تفيد فيه بأن 68 عضوا من أعضاء مجلس الشيوخ الكندي والبالغ عددهم 90 عضوا، تم إدراجهم الأن على قائمة الحظر، الذين تم منعهم من السفر إلى روسيا.

كما أضاف البيان أن هذا المنع جاء من منطلق أن المعاملة بالمثل، نظير العقوبات التي فرضتها كندا على روسيا.

جدير بالذكر أن روسيا كانت قد فرضت العقوبات بالشهر الماضي على رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ووزيرة خارجيته ميلاني جولي، وتنوه إلى أن هناك المزيد من العقوبات التي ستفرضها مستقبلا، وستوسع قائمة الحظر في المنع للدخول إلى روسيا.

شاهد أيضاً

شرطة تورنتو تنوه بشأن متهم بخطف الأطفال من أحد المدارس

كتبت ـ أمل فرج كانت شرطة تورنتو قد نشرت صورة لمتهم يصور الطلاب في المدرسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *