الجمعة , أبريل 19 2024
أحمد الطيب

تصريحات الدكتور أحمد الطيب حديث الصفحات والمجموعات المسيحية

علقت الكاتبة الصحفية حنان فكرى عضو مجلس نقابة الصحفيين الأسبق على التصريحات الأخيرة لفضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف بأنها تصريحات محترمة جدا مليئة برائحة المواطنة

حيث قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف فى تصريحات أخيرة بأنه لا محل ولا مجال أن يُطلق على المسيحيين أنهم «أهل ذمة».. فهم مواطنون متساوون فى الحقوق والواجبات

ولا يجوز للمسلم مسَّ التوراة والإنجيل دون طهارة.

وأوضح في تصريحاته أنه لا محل ولا مجال أن يُطلق على المسيحيين أنهم «أهل ذمة».. فهم مواطنون متساوون فى الحقوق والواجبات ، و«المواطنة» تعبر عن روح الإسلام وفلسفته.

وأضاف أنه لا يوجد فى القرآن أديان مختلِفة، لكن توجد رسالات إلهية تعبر عن الدين الإلهى الواحد، لا يوجد فى القرآن ولا فى السنة النبوية ما يحرِّم بناء الكنائس.

وأوضح أن ما يحدث من مضايقات عند بناء أى كنيسة هو ميراث عادات وتقاليد، وبناء مسجد أمام كنيسة والعكس نوع من التضييق المنهى عنه.

وأشار إلى أن الإسلام يساوى بين الدفاع عن المساجد والدفاع عن الكنائس ومعابد اليهود بالقدر نفسه، لافتا إلى أنه حدثت اختراقات للمجتمع المصرى مست المسلمين والمسيحيين، ومن نتائج ذلك أن أصبح خطاب بعض المتشددين أسير مظهريات وشكليات فارغة من جوهر الإسلام الحقيقى.

ووجه نصيحة للشباب قائلا لسنا وحدنا فى هذا العالم، والعلاقة بين الأمم والشعوب أساسها التعارف والتعاون وليس الصراع أو حمل الناس على الإسلام بالقوة أو الإساءة إلى أديانهم وعقائدهم.

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.