الإثنين , يوليو 4 2022
ترودو وبوتين

المساعدات العسكرية الكندية والأسلحة الثقيلة لأوكرانيا تثير القلق في روسيا

كتبت ـ أمل فرج

ربما تشعر روسيا بالقلق، بعد تصريح كل من حكومتي كندا، وفرنسا بتسليم أوكرانيا معدات، و أسلحة ثقيلة؛ لمقاومة الاعتداء الروسي على أراضيها، وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو قد وعد أوكرانيا بمزيد من الإمدادات، كما صرح بأنه لن يصرح بمزيد من التفاصيل لاحتياطات أمنية.

كمت تحدث بعض مسئولي الدفاع الكنديين أن أربعة من مدافع الهاوتزر الكندية، والبالغ عددها 37 وكان قد تم شراؤها خلال حرب أفغانستان، سيتم نشرها في أوكرانيا.

وقد صدر الجمعة الماضية بيانا عن وزارة الدفاع الكندية يفيد بتصريح لوزير الدفاع أنيتا أناند أنه قد تم إرسال عدد من مدافع الهاوتزر بالاشتراك مع الولايات المتحدة الأمريكية، كما صرحت بأن كندا قد أرسلت ذخيرة إضافية لأوكرانيا، ولكنها لم تتحدث بمزيد من التفاصيل.

تواصل كندا إمداداتها لأوكرانيا، وقد صرح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بأن كندا تستعد لإرسال مزيد من الذخيرة لأوكراتيا؛ لمواجهة الحرب الروسية، على أراضيها، وكان جاستن ترود قد علن مسبقا، خلال مؤتمر صحفي بأنه في الغالب لن يصرح عن مزيد من المساعدات المقدمة لأوكرانيا؛ ذلك لاعتبارات أمنية.

وكانت من ضمن الإمدادات الكندية التي تم الإعلان عنها ، والتي وعد بها ترودو لأوكرانيا، إرسال مدافع هاوتزرm777 فضلا عن الذخيرة، هذا فضلا عن الذخيرة المضادة للدروع التي أرسلتها طندا بالأسبوع الماضي، والتي طلبت من الحلفاء إرسالها لأوكرانيا.

جدير بالذكر أن الحكومة الكندية قد أعلنت فيما سبق عن تخصيص نحو 500 مليون دولار من ميزانيتها للمساعدات العسكرية لأوكرانيا.

شاهد أيضاً

غادة العبسي تخرج عن صمتها وتعلق عن دعوة قضائية ضدها من الزوج لسبب غير إنساني

نازك شوقي واقعة غريبة، ربما تقف أمامها صامتًا، مستنكرًا تفاصيلها، وأسبابها، فإذا نظرت لها بعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *