الجمعة , يوليو 1 2022
المستشار أحمد عبده ماهر

تعليق نارى للمستشار أحمد عبده ماهر على حوادث استهداف المسيحيين

نازك شوقي

أعرب المستشار والمفكر احمد عبده ماهر عن استيائه الشديد من تعدى صيدلي متشدد يدعى “علي محمود محمد ابو سعدة”، على المواطنة نيفين صبحي في شهر رمضان بالصفع والسب اعتراضا على ملابسها وشعرها المكشوف، وذلك داخل الصيدلية التي يملكها بعدما قصدتها لشراء دواء.

وقال ماهر في تصريحات لبرنامج (مساء الخير) تقديم الفنانة والاعلامية شهيرة فؤاد عبر قناة مي سات
عن الجلسة العرفية لتصالح السيدة نيفين مع الصيدلي والتي ظهرت خلالها منكسة الرأس حزينة :” دي مش صورة مصالحة دي صورة من صور العنصرية حتى لا يحاسب المسلم على ضربه لمسيحية. وشدد :” لا دا لازم الصيدلي ده يتحاسب وحسابه يكون ضعف الاخرين،

وأضاف:” من الضروري تخصيص برامج تليفزيونية تنادي بالترابط الاجتماعي.

لافتا :” حيث يتم ضرب اللحمة الوطنية في مقتل، موضحا :” لما في شيخ يطلع في التليفزيون يقول المسيحي كافر هو كده بيعمل عدوى زي عدوى الكورونا _انتقال الفكر المتطرف-.

وأضاف :” احنا في مصيبة كبيرة، لو موظفين الدولة في العصر اللي انا عايش فيه مش واخدين بالهم لسة ان في مصيبة في مصر تبقى مصيبة .

وتابع :” لذلك يشهد المجتمع هذه الحوادث : اختطاف القبطيات سواء كان الخطف بمفهومه او بالاغواء، الاعتداء على المسيحيين، رفض مطعم كشري تقديم الطعام لطفلة في نهار رمضان.

لافتا :” هذه الحوادث تعكس اننا نعيش كارثة ربما ستؤدي الى حرب اهلية في يوم من الايام. موضحا :” مستوانا الفكري اقل بكثير من دول كثيرة، وعلينا الاعتراف بتلك الحقيقة واختص القائمون على التليفزيون .

واستطرد :” لازم التليفزيون يكون ليه اهداف تربوية لدفع المجتمع صوب الافضل، بدلا من برامج الطبخ والهلس الكتيرة اللي بيعرضها.

شاهد أيضاً

حكم بالحبس ضد نجم مصر والأهلى اللاعب طاهر أبو زيد

نازك شوقي لا يوجد مصرى واحد من ال110 مليون مصرى سواء داخل مصر او خارجها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *