الجمعة , مارس 29 2024
لاجئات أوكرانيات

عجوز من قدامى الحرب العالمية الثانية في بريتش كولومبيا يجمع تبرعات لصالح أطفال و أسر أوكرانيا

أمل فرج

في ظل ما عانته ومازالت تعانية عانته أوكرانيا من تداعيات الحرب الروسية في أراضيها، عملت الحكومة الكندية على فرض العقوبات على روسيا، و تقديم الإمدادات والذخيرة، وفتح الباب أمام اللاجئين، كما ساهم الشعب الكندي في مساعدة الشعب الأوكراني المنكوب

فقد أعلن الكنديون في بعض المقاطعات فتح منازلهم لاستقبال الأوكرانيين، وتوفير الوظائف لهم، وكانت مشاركة رجل مسن، يبلغ من العمر ما يزيد عن 100 عام، مشاركة فريدة، وهو أحد المحاربين في الحرب العالمية الثانية .

جمع جون هيلمان ، وهو من قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية يعيش في أوك باي ، بريتش كولومبيا ، حملة جمع التبرعات للأطفال والأسر الأوكرانية المتضررة من الحرب.

بدأ الرجل البالغ من العمر 103 أعوام حملته ، ويخطط للسير 103 لفة حول فناء مكان اقامته.

من المقرر أن يسير هيلمان 10 لفات حول الفناء كل يوم ، ومن المقرر أن ينضم إليه الأطفال المحليون في مسيرته الأسبوع المقبل.

يقوم المعمر بجمع الأموال لمؤسسة Save The Children الخيرية ، من خلال الأموال الموجهة للأطفال الأوكرانيين. قال هيلمان يوم الإثنين: “لقد تأثر قلبي برؤية هؤلاء الأطفال يُقتادون بعيدًا عن منازلهم وبدون أي أمل في العودة إليهم”.

وقال “لقد زاد من رغبتي في مساعدتهم”.

هذه هي السنة الثالثة التي يشارك فيها هيلمان في مسيرة لجمع التبرعات لصالح منظمة Save The Children. في عامي 2020 و 2021 ، قطع 101 و 102 لفة حول مقر إقامته في أعياد ميلاده ، وجمع مئات الآلاف من الدولارات للأعمال الخيرية.

اعتبارًا من بعد ظهر يوم الاثنين ، كان هيلمان قد جمع أكثر من 19،500 دولارًا أمريكيًا لمنظمة Save The Children. يأمل في جمع 103 آلاف دولار هذا العام . و يأمل المخضرم أن يتبرع الكنديون والناس في جميع أنحاء العالم لهذه القضية.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.