الإثنين , أغسطس 8 2022
زعيم الحزب الديمقراطي الجديد

الحزب الوطنى الديمقراطى يقرر خفض سن الاقتراع

يأمل الديموقراطيون الجدد أن تولد فكرة متجددة لخفض سن التصويت القانوني في كندا إلى 16 عامًا مزيدًا من الدعم في مجلس العموم هذه المرة نظرًا للتهديدات الجديدة والناشئة للديمقراطية العالمية.

قال زعيم الحزب الوطني الديموقراطي جاجميت سينغ إنه بينما يدرك إخفاقات مشاريع القوانين السابقة ، فإنه يعتقد أن مشروع قانون هذا العضو الخاص ، برعاية النائب تيلور باشراش ، فريد من نوعه.

قال سينغ “أعتقد أن هناك شعورًا في جميع أنحاء العالم بأن الديمقراطية في خطر ، ونشهد صعود الفاشية في بعض الحالات ، وصعود الديمقراطية أو تآكلها ، أعتقد أن هناك قناعة أقوى حول كيفية دعمنا للديمقراطية ، وكيف نتأكد من أن أنظمتنا الديمقراطية تعمل بشكل جيد ولديها مشاركة جيدة وتظل نابضة بالحياة “.وأشار زعيم الحزب الوطني الديمقراطي إلى الغزو الروسي المستمر لأوكرانيا كمثال على ذلك.

قال باشراش عن مشروع القانون ، الذي سيتم مناقشته في مجلس العموم

في محادثة مع نواب من أحزاب أخرى على مدى الأسابيع الماضية ، شجعتني حقًا بالاهتمام والدعم.

بالطبع سنرى ما سيحدث في القراءة الثانية ، لكن هذه فكرة أعتقد أنها تتجاوز الأحزاب ، “

إلى جانب تعزيز الديمقراطية الكندية .

قال باتراش إن هذه الخطوة تسلط الضوء على مجموعة من قضايا الاقتراع التي لها تأثير كبير على مستقبل الشباب “سواء كنا نتحدث عن الإسكان ، أو القدرة على تحمل التكاليف ، أو استدامة نظام الرعاية الصحية لدينا

أو الأهم من ذلك ، أزمة المناخ ، التي تزداد سوءًا كل عام ، فهذه هي القضايا التي يهتم بها الشباب والقضايا التي تؤثر على الشباب حقًا بطرق عميقة وهم يستحقون أن يكون لهم صوت في المحادثة حول تلك القضايا “.

ووفقًا لبيانات هيئة الإحصاء الكندية ، فإن إقبال الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا في انتخابات 2021 بلغ 66 في المائة ، بانخفاض عن 68 في المائة في عام 2019 و 67 في المائة في عام 2015.

شاهد أيضاً

اختفاء فتاة مسيحية قاصر يشعل الأمور فى صعيد مصر

اختفت الفتاة المسيحية القاصر ابيجايل مجدي زكريا السن ١٧عاماً من مركز القوصية بمحافظة أسيوط مختفية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *