الجمعة , مارس 29 2024
فورد
Doug Ford

حكومة فورد تعلن عن طرد مسئولة سابقة بسبب تبرعها لقافلة احتجاجات الشاحنات

أمل فرج

ذكرت ماريون إيزابو رينجيت ـ متحدثة سابقة باسم حكومة أونتاريوـ أنه طردت من وظيفتها، فور الإعلان عن اسمها؛ بسبب اتهامها في منح المنح لقافلة الحرية، الخاصة بقافلة الشاحنات الثائرة على تدابير كورونا، خاصة فيما يتعلق بفرض الحصول على اللقاح لسائقي الشاحنات عبر الحدود الكندية، الأمريكية.

وقد وزعمت أنها عُزلت خطأً من منصبها كمدير للاتصالات للمحامي العام في أونتاريو عن “المكاسب السياسية الشخصية” لرئيس الوزراء دوغ فورد – مما سمح له بإظهار معارضة علنية للقافلة – في دعوى قضائية ضد فورد رئيس حكومة أونتاريو و Toronto Star Newspapers Limited وصحفيان آخران.

قالت رينجيت، في بيان لها، إنه تم ترقيتها إلى وظيفتها في فبراير 2020 وكانت متميزة في حكومة فورد ، حيث أنها كانت موظفة سياسية ثنائية اللغة بالكامل، ذلك دون التثبت من صحة إدعاءاتها في المحكمة.

كما ذكرت رينجيت بأنها كانت تتبع التعليمات الحكومية، وأن مؤسسة GiveSendGo بدأت في استضافة حملة جمع التبرعات للاحتجاج بعد أن تم حظره من الموقع الأكثر شيوعًا GoFundMe، وقد تم اختراق موقع GiveSendGo في 13 فبراير، حيث تم إعلان الاختراق صراحة على أنه هجوم ناشط ضد قاعدة بيانات للمعلومات التي أدخلها المتبرعون للجمهور.

هذا وقد تضمنت معلومات عن 92844 تبرعًا بلغ مجموعها أكثر من 8.4 مليون دولار ، مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني والمبلغ المقدم والرمز البريدي والبلد وعنوان بروتوكول الإنترنت للمتبرع ، وكيف تم الدفع، لكن البيانات المسربة لم تتضمن أرقام بطاقات الائتمان.

وقد كشفت التحريات عن أسماء كانت تتولى التبرعات ، بعضها كان بارزًا أو كان لديه وظائف تجعل من دعمهم علنيًا محرجًا ، وكانت ورينجيت واحدا منهم، حيث تم التبرع بمبلغ 100 دولار تحت الأحرف الأولى ، M.R. ، لكن البيانات المسربة تضمنت عنوان بريد إلكتروني شخصي يحتوي على اسمها.

في 15 فبراير، أجرى الصحفي تشارلز بينكرتون ، الاتصال مع رينجيت، حيث اتصل المحرر المؤقت لمجلة QP Briefing ، وهي مطبوعة تركز على سياسة أونتاريو مملوكة من قبل تورنتو ستار ، على Ringuette على هاتفها الخلوي ، حسب ادعائها، وهي لم تجب.

ثم أرسل لها رسالة نصية ، لكنها تجاهلت النص، ثم أرسل بريدًا إلكترونيًا للعمل وعناوين البريد الإلكتروني الشخصية طالبًا منها تأكيد وظيفتها في الحكومة وتبرعها للقافلة ، حسب ادعائها.

هذا وقد تم إرسال بريد إلكتروني مماثل إلى مكتب رئيس الوزراء.

حينها وفي غضون دقائق ، اتصل بها مسؤولها المباشر ، ديفيد جارلاند ، الذي سألها عما إذا كانت قد تبرعت للقافلة.

من جهته قال جارلاند إنه كان يحاول التدخل لكنه اتصل بعد عدة دقائق، وقال إنها طُردت “لأنهم أرادوا أن يُنظر إليهم على أنهم يتصرفون” بسرعة “، وفقًا للادعاء.

وردت الحكومة بعد ذلك على رسالة بينكرتون الإلكترونية قائلة إن رينجيت لم تعد يعمل لصالح الحكومة ، حسب ادعائها.

تقول الدعوى القضائية التي رفعتها رينجيت أن استجابة الحكومة أكدت هويتها كمانحة، مما سمح بالكشف العلني عن معلوماتها الشخصية.

من جهة أخرى ، شارك بينكرتون وأندرو تاكاجي ، المراسل في QP Briefing ، العنوان الثانوي في قصة 15 فبراير على qpbriefing.com بعنوان “كبير موظفي المحامي العام عاطل عن العمل بعد التبرع لـ” Freedom Convoy “. كما شاركوا في تأليف قصة تكرار المعلومات الموجودة على موقع iPolitics.ca.

هذا وتزعم دعوى رينجيت ضد الصحفيين وصاحب العمل أنهم “تصرفوا في تجاهل صارخ” لخصوصيتها والضرر الذي قد تلحقه المعلومات “المثيرة للجدل سياسيًا” بحياتها المهنية.

وتتهم الدعوى أيضا فورد ورئيس أركانه جيمس والاس بالتصرف بسوء نية.

وتزعم الدعوى أن “انتخابات المقاطعات كانت وشيكة ، وكان قرار رئيس الوزراء فورد بإنهاء عمل السيدة رينغيت بناءً على اعتقاده وفريق حملته أنه سيفيده سياسيًا في النهاية ، لمعارضة قافلة الحرية”.

من جهتها تطلب شركة Ringuette مبلغ 450 ألف دولار من الحكومة ومسؤوليها عن الفصل التعسفي ، بالإضافة إلى دعوى مشتركة ضد جميع المتهمين مقابل 1.5 مليون دولار بسبب انتهاك الخصوصية ، والكشف العلني عن حقائق خاصة ، والإضرار بالسمعة والاضطراب العاطفي.

من جهتها اتصلت صحيفة ناشيونال بوست بمكتب رئيس الوزراء ، تورنتو ستار وكوينز بارك للحصول على إيجاز للتعليق ، لكنها لم تتلق أي ردود حتى وقت النشر.

كما كشف آخرون عن الأسماء إذا تمكنوا من تأكيد الهوية ، أو إذا اعترف المتبرع بأنهم فعلوها، وشمل ذلك ناشيونال بوست وبعض صحف Postmedia الأخرى.

شاهد أيضاً

أمريكا

المصريون يعلقون على زواج التؤام الملتصق “أهى زوجتين فى زواجه واحدة بدون غيرة “

بدون غيرة وكيد النساء المتمثل فى الزوجة الثانية ، التى وصلت فى بعض الحالات هى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.