الجمعة , يوليو 1 2022
غارة روسية على أوكرانيا

روسيا تعلن تدمير أسلحة أوكرانية

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الشر عاد إلى أوكرانيا، لكن كييف ستنتصر، وذلك في خطاب مؤثر مع إحياء أوروبا ذكرى استسلام ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية

في وقت زار فيه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو مدينة إيربين التي دمرتها المعارك، في

وقت أعلنت روسيا تدمير 19 موقعاً عسكرياً وكميات كبيرة من الأسلحة الأمريكية والغربية

كما توعدت بأنها لن تتغاضى عمّن يتجاهلون انبعاث النازية في أوكرانيا.

وأضاف ميدفيديف بمنشور عشية احتفال روسيا بالذكرى ال77 للنصر على النازية: «كان الاعتقاد سائداً بأنهم شركاؤنا وحتى حلفاء سابقون، إلا أنهم أثبتوا عكس ذلك.. ليس بمقدورنا التغاضي ولن نتغاضى عن التجاهل المثير للاشمئزاز لإحياء النازية الجديدة في أوكرانيا».

وقال زيلينسكي في يوم الذكرى والمصالحة في أوكرانيا، إن الحرب على بلاده التي اندلعت في 24 فبراير/ شباط، أنهت 77 عاماً من السلام.

وجاء خطاب زيلينسكي في فيديو تم تصويره أمام مجمعات سكنية متفحمة في أوكرانيا وقال زيلينسكي: «عاد الظلام إلى أوكرانيا بعد عقود من الحرب العالمية الثانية. عاد الشر. مرة أخرى! بشكل مختلف وتحت شعارات مختلفة ولكن للغرض نفسه».

وأضاف: «لا يفلت شر من المسؤولية ولا يختبئ في قبو». وتابع: «تمت إعادة تجسيد دموية النازية. تقليد متعصب لهذا النظام. أفكاره وأفعاله وكلماته ورموزه». وأضاف:«سنتغلب على كل شيء. نعلم ذلك يقيناً، لأن جيشنا وكل أفراد شعبنا من نسل أولئك الذين هزموا النازية».

شاهد أيضاً

حافظوا على حياة المستشار أيمن حجاج هاشتاج يغزو شبكة التواصل الاجتماعى

انتشر وبقوة على موقع التواصل الإجتماعى هاشتاج يطالب بالمحافظة على حياة المستشار أيمن حجاج خوفاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *