الإثنين , أغسطس 8 2022
داعش

جريمة داعشية جديدة : داعش تذبح مسيحيين

نازك شوقي

داعش اسم يعرفه القاصى والدانى فهو عنوان للوحشية وتسجيل هذه الوحشية أمام الراى العام فمن ينسى صور المصريين الذين تم ذبحهم بدم بارد فى ليبيا ، ومن ينسى معاذ الكساسبة الطيار الأردنى ، ومن ينسى القبطى نبيل حبشى الذى تم قتله بسيناء ، ومن ينسى عشرات الجرائم التى تم فيها ذبح أبرياء

واليوم موعدنا مع مذبحة جديدة من مذابح داعش حيث إعتاد تنظيم داعش على تنفيذ أعمال عنف ضد المسيحين سواء تعذيب أو قتل أو إعدام وتوثيق ذلك بفيديوهات مسجلة وتصديرها للعالم أجمع واليوم نشر تنظيمُ داعش مقطعَ فيديو يوثق فيه ما قال إنها عملية إعدام جماعي لـ20 مدنيا مسيحيا في ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا.

وظهر مسلح يتحدث في الفيديو بلغة الهوسا، المتداولة بمناطق في نيجيريا، وقال إن العملية تأتي ردا على مقتل قيادين بالتنظيم المتشدد في وقت سابق من هذا العام، في الشرق الأوسط على حد ما ذكر.

ولم تتمكن بي بي سي من التحقق من محتوى الفيديو أو التعرف إلى الموقع الذي تم تصويره به.


وتكبد التنظيم المسلح الذي ينشط في المنطقة تحت اسم ولاية غرب إفريقيا الإسلامية، خسائر مؤخرًا نتيجة لهجمات مضادة شنتها قوة عسكرية متعددة الجنسيات هناك.

وتشكلت ولاية غرب أفريقيا عندما بايعت إحدى فصائل جماعة بوكو حرام المتشددة في نيجيريا، تنظيم “الدولة الإسلامية” المركزي في مارس من عام 2015.

وتنشط هذه الجماعة بشكل أساسي في شمال شرق نيجيريا والمنطقة الكبرى لبحيرة تشاد، حيث نفذت العديد من الهجمات الإرهابية منذ عام 2016.
.
وكانت الحكومة البريطانية اعلنت في 2021 عن تمويل جديد لعمليات مكافحة التهديد المتزايد للإرهاب في غرب أفريقيا.وكان حساب تابع لمجموعة التضامن المسيحي العالمي قد أعلن عن غارة شنها مسلحو التنظيم قبل نحو أسبوع على بلدة مسيحية في شمال شرق نيجيريا.

شاهد أيضاً

تأسيس شركة مصرية بالكويت ومشروع إجمالي تحويلاته 6 مليار دولار..

عجز العمالة الكويتية يصل إلى (750) ألف فرصة وظيفية تقريباً أكد المهندس هيثم حسين عضو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *