الإثنين , يوليو 4 2022

الحكومة الكندية توجه بسحب منتجات يشتبه احتواؤها على معادن

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت الحكومة الكندية سجب بعض الحلويات من الأسواق الكندية؛ للاشتباه في احتوائها على المعادن، وهو خيط معدني رفيع للغاية بين الحلوى، أو داخل أكياس الحلوى، وحتمت الضرورة سحب منتجات الحلوى؛ للفحص.

وحتى الأن لم تصل للشركات المنتجة أية شكاوى تتعلق بهذا الشأن.

وقد أفادت شركة Mars wrigley canada بأنها سوف تعمل على سحب ، وإزالة جميع المنتجات المسترحجعة، والمشتبه بها، كما طالبت وكذلك الحكومة الكندية بالتخلص من المنتجات المشتبه بها على الفور.

وكانت أيضا قد حذرت الحكومة الكندية من تلوث السالمونيلا ؛ حيث صرحت وكالة فحص الأغذية الكندية بضرورة سحب بعض المنتجات في الأسواق الكندية؛ خشية الإصابة بالسالمونيلا، وكان أغلب هذه المنتجات من الحلويات، وكانت أيضا قد أعلنت الحكومة الكندية عن سحب شيكولاتة كيندر، بعد اشتباه إصابتها بتلوث السالمونيلا، خصة بعد أن سحبت الشركة المصنعة منتجها من بعض الدول، وذلك خلال مطلع الشهر الجاري، أيضا بذور الخشخاش، ومنتجاتها وكان قد تم سحب المزيد من المنتجات الغذائية خلال الفترة الأخيرة. لاشتباه إصابتها بالسالمونيلا، وبعضها الأخر بعد ثبوت الإصابة.

وقد أعلنت وكالة فحص الأغذية الكندية مؤخرا تحذيرا بشأن المنتجات المباعة تحت الاسم التجاري Elite بسبب مخاوف السالمونيلا.

كذلك الحال بالنسبة لبذور الخشخاش، حيث سحبت وكالة فحص الأغذية الكندية CFIA بذور الخشخاش بشكل موسع؛ بعد الاشتباه في إصابته بتلوث السالمونيلا.

وقد نصحت الوكالة الكنديين بعدم استهلاك منتحات تلك البذور، ومن قام بشرائها فعليه التخلص الفوري منها، أو إعادتها لمكان شرائها، كما نصحت التجار بعدم بيع وتداول منتجات الخشخاش، في جميع المنافذ.

شاهد أيضاً

صورة عجل مصاب بالدرن تشعل شبكة التواصل الاجتماعى بمصر وبلاغ لمن يهمه الأمر

مع قرب عيد الأضحى المبارك وقيام أبناء الشعب المصرى بشراء الأضاحى لذبحها وتوزيعها على الفقراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *