الجمعة , أبريل 19 2024
طارق عامر ـ محافظ البنك المركزي المصري ـ

قرارات البنك المركزي المصري خلال اجتماع اليوم ـ الخميس ـ

كتبت ـ أمل فرج

في متابعة الأهرام الكندي الاقتصادية لبنوك العالم، وأخر القرارات، نتابع القرارات الأخيرة للبنك المركزي المصري، خاصة بعد تصريحات البنك الأمريكي الأخيرة برفع الفائدة؛ لمواجهة التضخم الذي يشهده العالم بلا استثناء، خاصة بعد تداعيات الغزو الروسي في أوكرانيا.

حيث قرر البنك المركزي رفع سعر الفائدة 2% على الإقراض والإيداع، ورفع المركزي سعر فائدة الإيداع إلى 11.25% من 9.25%، فيما رفع سعر فائدة الإقراض إلى 12.25% من 10.25%.

وكان ذلك ما أعلن عنه البنك المركزي خلال الاجتماع، الذي انعقد اليوم ـ الخميس ـ للجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري، وتتكون من محافظ البنك المركزي، ونائبا المحافظ، و4 أعضاء من مجلس الإدارة، ويتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية من خلال تلك اللجنة.

ووفقا للتطورات الاقتصادية العالمية ، والتي تشهدها الساحة العالمية حاليا، يطرح البنك المركزي أخر المستجدات المحلية، والعالمية، والنظر في كل المخاطر المرتبطة باحتمالات التضخم وذلك قبل اتخاذ القرارات.

جدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي تجتمع يوم الخميس كل 6 أسابيع، والجدول الزمنى لاجتماعات اللجنة حتى نهاية العام الحالى يكون معلنا على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.