الخميس , ديسمبر 7 2023
دير سانت كاترين

عودة السياحة بعد إعادة فتح دير سانت كاترين للصلاة أمام السائحين والزائرين

نازك شوقي

قررت إدارة دير سانت كاترين بجنوب سيناء ، إعادة فتح كنيسة الدير للصلاة أمام الزائرين والسائحين بعد أن كانت تقتصر الصلاة بها على قديسين ورهبان الدير فقط.

وقال اللواء خيري حسين رئيس مدينة سانت كاترين، إنه جرى فتح كنيسة الدير لأداء الصلاة للسائحين من الروم الأرثوذكس الذين يقبلون على زيارة المدينة لأداء فريضة الحج ، والصلاة داخل الكنيسة، وذلك وسط إجراءات أمنية واحترازية على أعلى مستوى ، لافتًا إلى أنه كان يسمح للسائحين بزيارة الكنيسة فقط لمدة 20 دقيقة لكل فوج مع عدم إقامة أي صلوات بها.

‏ وأكد ، أن المدينة تشهد إقبال كبير من قبل السائحين من جميع جنسيات العالم ، واستقبلت المدينة اليوم 292 سائحًا بينهم 256 سائحًا أجنبيًا من مختلف جنسيات العالم ، و36 زائرًا مصريًا ، وتوقع مضاعفة أعداد السائحين بالمدينة خلال الفترة المقبلة تزامنًا مع فتح الكنيسة للصلاة ، وأجازة نهاية العام الدراسي.

‏ وأشار إلى أن المدينة استقبلت اليوم وفدًا من دولة صربيا يضم عدد من الهيئات السياسية، والدينية، والسياحية، والإعلامية، وقام الوفد بزيارة دير سانت كاترين ، وزيارة جميع المزارات السياحية التي توجد داخل الدير وخارجة، وذلك تنفيذًا للبرنامج السياحي الترفيهي التثقيفي الذي أعدته المحافظة للوفد خلال زيارته لمحافظة جنوب سيناء، تلبية لدعوة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، خلال زيارة لدولة صربيا في يوليو الماضي، بزيارة مدن شرم الشيخ، دهب، وسانت كاترين، للتعرف على المقومات السياحية بمدن شرم الشيخ، دهب، سانت كاترين.

‏ وأوضح أن الوفد أعرب عن سعادته بزيارة مدينة سانت كاترين، وإنبارهم بدير سانت كاترين وما يتضمنه من مزارات ومقتنيات مقدسة، كما أشادوا بروحانيات وقدسية المدينة بشكل عام.

شاهد أيضاً

انتقاد لحكومة ساسكاتشوان في إرسالها مرضى السرطان لألبرتا لإجراء الفحص المرضي

كتبت ـ أمل فرج عبر حزب الديمقراطيين الجدد عن انتقاده واستيائه من سياسة حكومة ساسكاتشوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.