السبت , مايو 18 2024
العرافة البلغارية

العرافة العمياء تنبأت بظهور فيروسات فماذا عن جدري القرود

نازك شوقي

العرافة البلغارية العمياء أو «بابا فانجا»، اسمها الحقيقي هو أنجيليا جوشتيروفا، ذاع صيتها في العالم بسبب توقعاتها الغريبة والصحيحة، والتي بلغت نسبتها نحو 85%، وعلى الرغم من وفاتها منذ قرابة الـ25 عامًا، إلا أنّ تنبؤاتها بما سيحدث في المستقبل لا زالت تحظى باهتمام كبير حول العالم.

وكانت العرافة العمياء توقعت لعام 2022، ظهور فيروس جديد في سيبيريا وخروجه من تحت الجليد، وهو الأمر الذي يجعل البشرية تشهد أوبئة جديدة ربما ينتج عنها وفاة الملايين، وذلك بحسب صحيفة «lokmat» الهندية.

إذ يأتي ذلك تزامنًا مع توقعات منظمة «الصحة العالمية»، في وقت سابق، برصد المزيد من حالات الإصابة بـ«جدري القرود»، مشيرة إلى أن المرض ينتشر عبر اتصال جسدي وثيق.

إذ أشارت العرافة إلى أنّ الفيروس القاتل يظهر في الأنهار الجليدية في الجزء الغربي من روسيا، في منطقة سيبيريا، وسيكون هذا الفيروس محتبسًا ومتجمدًا ولكن بسبب الاحتباس الحراري، سينتشر في الأرض مشكلًا تهديدًا خطيرًا للبشرية.

ومن بين توقعات العرافة العمياء أيضًا لعام 2022، اكتشاف العلماء فيروسًا خطيرًا سينتشر بسرعة كبيرة ويؤدي إلى موت البشر والحيوانات ونهاية كوكب الأرض.

أحداث مدمرة تشهدها البشرية في 2022
ولم تقف توقعات العرافة العمياء الشهيرة حول ظهور فيروسات قاتلة في الكوكب فحسب، بل أيضًا أشارت إلى أنّ العالم بصدد التعرض لعدة كوارث طبيعية وطقس قاس، وهو الأمر الذي قد يجعل حياة البشر مستحيلة في بعض الأماكن بسبب الأعاصير والحرائق والفيضانات والزلازل، لافتة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تتعرض لدوامة من الجليد المرعب، بحسب موقع «العربية».

وتطرقت توقعات العرافة إلى الدول الإسكندنافية، والتي يُحتمل أن تتعرض لارتفاع شديد في درجات الحرارة، وتأثر قارة أوروبا في هذا العام بشدة بسبب الفيضانات، كما يتوقع أن تشهد أستراليا في 2022 موجات مستمرة من الحرائق، فضلًا عن توقعاتها بانتشار الجراد في العالم، ومواجهة البشرية للفقر والجوع، وتتعرض بعض الأراضي للجفاف

ويذكر أن جدري القرود انضم خلال الآونة الأخيرة، إلى قائمة الفيروسات التي يعاني منها البعض حول العالم، وذلك بعد انتشاره في عدة دول منها الكونغو واليونان وسويسرا، إذ وصل إجمالي عدد المصابين به نحو 92 حالة مؤكدة و28 حالة يشتبه بإصابتها بالمرض من 12 دولة، حتى أمس السبت، وذلك بحسب منظمة الصحة العالمية

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

بالصور : سيامة رئيس شمامسة بيد الأنبا سرابيون بحضور لفيف من مجمع كهنة إيبارشية لوس أنجلوس

أشرف حلمي ترأس نيافة الحبر الجليل الأنبا سرابيون مطران لوس أنجلوس ، جنوب كاليفورنيا وهاواي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.