الأحد , فبراير 25 2024
أخبار عاجلة
الكنيسة القبطية
جرجس البارومي

مطالب للجنة العفو الرئاسي للإفراج عن جرجس بارومي

ترقب الجميع في كل عام ومع سماع حالات العفو الرئاسي التي تحدث في المناسبات والأعياد، ترتفع مطالب الاقباط للإفراج عن جرجس بارومي المحبوس منذ عام 2009 في قضية كان كبش فداء لها على خلفية احداث فرشوط بقنا، ليتم التضحية ببائع العيش الفقير أمام قضية بهدف الانتقام من الاقباط وإيجاد حجة للهجوم على منازلهم في عدة قرى، فتم اتهامه ظلما بهتك عرض طفله في عز النهار رغم ان بالكشف التقارير الطبيبة، أثبتت استحالة قيامه بهذا الأمر لأسباب صحية.

وهذه هي المرة تقدم أمير بارومي، شقيق جرجس بارومي بطلب للجنة العفو، التي شكلها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتمس في طلبه الإفراج عن شقيقه جرجس بارومى المحبوس منذ عام ٢٠٠٩ على خلفية أحداث فرشوط.

وناشد أمير لجنة العفو للإفراج عن شقيقه الذي قضى ١٣ عاما من الحكم الصادر ضده ب ١٥ عاما، وكان ملف جرجس بارومي خرج أكثر من مرة لنظر موقفه من الافراج عنه ولكن دون استجابة .

الجدير بالذكر أن بارومى يقضى عقوبة الحبس في أحداث فرشوط التي وقعت في عام 2009 ، وقضى أكثر من نصف المدة فى قضية اتهامه بارتكاب واقعة هتك عرض ، رغم إصابته بعجز جنسى. وصدر الحكم على جرجس ب 15 عاما أثناء أحداث ثورة 25 يناير ولم يتمكن الدفاع وقتها من النقض والطعن على الحكم ، فى وقت كان الجميع فى اهتمام وانشغال بما يحدث فى فترة تنحى الرئيس حسنى مبارك ، وقضى بارومى حتى الآن أكثر من 10 سنوات من فترة العقوبة ، وسبق خروج ملفه قبل 6 شهور لنظر الإفراج عنه وعاد الملف مجددا بالرفض لإدارة سجنه .

شاهد أيضاً

الديمقراطيين الجدد

حزب الديمقراطيون الجدد يعلن التوصل لاتفاق مع الليبرليين يتيح توفر أدوية السكري ومنع الحمل مجانا للكنديين

كتبت ـ أمل فرج أعلن حزب الديمقراطيين الجدد التوصل لاتفاق بين الليبرليين ، يتيح لكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.