الإثنين , فبراير 6 2023
Justin Trudeau
جاستن ترودو

رئيس حكومة كيبيك يفاجئ رئيس الوزراء الكندي بطلب مثير

كتبت ـ  أمل فرج

طالب رئيس حكومة كيبيك “فرانسوا لوغو” رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو باحترام سكان مقاطعته، كان هذا عقب تأكيد وزير العدل الفيدرالي”ديفيد لاميتي” نية الحكومة الفيدرالية للتدخل في الطعن، ضد قانون الرموز الدينية 21 ، المثير للجدل في كيبيك، والذي طردت معلمة مسلمة من الفصل التعليمي، بإحدى مدارس كيبيك؛ بسبب ارتدائها الحجاب، استنادا لهذا القانون، الذي يمنع ارتداء الرموز الدينية.

حيث ينص قانون 21 بالحظر على العاملين في الحكومة الفيدرالية، و مناصب السلطة، من ارتداء الرموز الدينية، خلال تواجدهم في العمل.

هذا القانون الذي لم يجد ترحيبا من الكثيرين، واعتبروه منافيا للحريات، كما انتقده رئيس الوزراء الكندي ترودو،وطالب بإجراء تعديل بالقانون.

كذلك علق ترودو بشأن قانون 96 الختص باللغة الفرنسية، في الأعمال التجارية، والذي أقيلت بسببه طبيبة بيطرية في كيبيك؛ بسب عدم إجادة اللغة الفرنسية، وقد لاقى أيضا اعتراضا من البعض،  كما انتقد رئيس الوزراء الكندي ترودو، هذا القانون أيضا.

جدير بالذكر أن قانون69  يوسع قواعد استخدام اللغة الفرنسية، في الأعمال التجارية، كما يتطلب من المهاجرين التواصل مع الحكومة باللغة الفرنسية، بعد 6 أشهر من وصولهم إلى كندا.

شاهد أيضاً

إثيوبيا

بالصور : كنيسة إثيوبيا تتشح بالسواد بسبب الأحداث الأخيرة

السواد يغطى كنيسة إثيوبيا بسبب الانشقاقات حالة من الحزن والسواد غطت جنبات كنيسة إثيوبيا بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت