الجمعة , مارس 1 2024
ضحية مذبحة الشيخ زايد

فى وقت قياسي…. الأمن يتوصل لهوية مشتبه به في مذبحة الشيخ زايد

نازك شوقي

شهدت قرية “برقاش” التابعة لمركز منشاة القناطر، جريمة بشعة بقتل خفير كان بصحبته ابنتيه وحفيديه “ولد وبنت” وجميعهم مقيمون بذات القرية، وعثر عليهم داخل مزرعة على الطريق الصحراوي.

وتمكن رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، خلال التحريات من الوصول لهوية مشتبه به في ارتكاب جريمة قتل 5 أشخاص من أسرة واحدة، بينهم طفلين، داخل مزرعة بمنطقة الريف الأوروبي في الشيخ زايد، وسط تواجد قيادات مديرية أمن الجيزة للإشراف على إجراء التحريات، لكشف غموض الجريمة، والتوصل لهوية مرتكبها.

وجاءت تفاصيل الواقعة، عندما تم الإبلاغ عن جريمة قتل مأساوية، شهدتها مدينة الشيخ زايد، راح ضحيتها 5 أشخاص من أسرة واحدة، تم العثور علىهم داخل مزرعة بمنطقة الريف الأوربي، مصابين بعدة طعنات وجروح، نتيجة تعرضهم لاعتداء على يد مجهول.

وكشفت التحريات ان الحادث راح ضحيته “عامل يبلغ من العمر 54 سنة، وابنتيه إحداهما تبلغ من العمر 24 سنة، والأخرى 17، بالإضافة إلى طفلين من أحفاده”.

وتم معرفة الجريمة، عندما اتصل ابن المجني عليه هاتفياً، ولم يتلق منه ردًا، فاتصل على شقيقتيه أيضا دون استجابة، فتوجه إلى المزرعة، وعثر عليه وباقي الأسرة مفارقين الحياة.

وعلي الفور قام الابن بإبلاغ قسم الشرطة، ووصل رجال المباحث إلى مسرح الجريمة، وتم فرض كردون أمني، وبدأ فريق البحث الجنائي الذي يشرف عليه اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية، في مناظرة الجثث، وتبين إصابتهم بطعنات بواسطة سلاح أبيض، كما تم معاينة مسرح الجريمة.

وفور إخطار النيابة العامة، وصل فريق من أعضائها إلى مسرح الجريمة، وتمت مناظرة جثث الضحايا، ومعاينة مكان الحادث، وقررت النيابة نقل الجثث إلى المشرحة لتشريحها، تمهيدا للتصريح بدفنها، وبدأ أعضاء النيابة في الاستماع لأقوال ابن المجني عليه مقدم البلاغ، ومعاينة مسرح الجريمة، والتحقيق في الحادث لكشف غموضه.

كما يفحص رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، كاميرات المراقبة الخاصة بالمزرعة، لكشف ملابسات الواقعة، كما يتم فحص كاميرات المراقبة الخاصة بالمزارع والمنشآت المجاورة، بالإضافة إلى الاستماع لأقوال عدد من العاملين بالمزارع الأخرى بالريف الأوربي.

ويجري خبراء الأدلة الجنائية، معاينة لمكان العثور على الجثث، تمهيدا لإعداد تقرير وإضافته للتحقيقات التي تجريها النيابة العامة، لكشف ملابسات الوفاة.

ويقوم رجال المباحث باستجواب عدد من العاملين بالمزرعة، كما تم استدعاء مالكها المقيم بالسعودية ، واستمع رجال المباحث لأقوال ابن المجني عليه مقدم البلاغ، في محاولة للتوصل لأي دليل يقود إلى هوية مرتكب الجريمة.

شاهد أيضاً

الكنيسة الإنجيلية

وفاة الدكتورة هدي جرانت ..والعزاء داخل الكنيسة بالملابس البيضاء حسب وصية الراحلة

رحلت اليوم الدكتورة هدى جرانت Hoda Grant ، الأستاذ المساعد بالجامعة الأمريكية سابقًا، وبقسم اللغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.